هام .. ساعات تفصلنا عن إعلان البرلمان العربي في بيان رفضه لإدانة المغرب في ملف حقوق الإنسان

هيئة التحرير22 يناير 2023آخر تحديث : الأحد 22 يناير 2023 - 2:32 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
هام .. ساعات تفصلنا عن إعلان البرلمان العربي في بيان رفضه لإدانة المغرب في ملف حقوق الإنسان

من المرتقب أن يصدر البرلمان العربي في الساعات المقبلة، بيانا يعلن فيه رفضه لتصويت البرلمان الأوروبي بإدانة المغرب في ملف حقوق الإنسان، وذلك في سياق مشاركة المغرب في أشغال البرلمان العربي، ما بين 20 و22 يناير الجاري، حيث يحضر الاجتماع الثالث من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث، الذي يعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وتعقد لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، اجتماعا سيتخلله إصدار بيان لرفض قرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في المغرب، إضافة إلى مواضيع استراتجية تتعلق بـ”سبل تحقيق الأمن النووي في المنطقة العربية، وإعداد رؤية استراتيجية للأمن الغذائي العربي”.

sahel

من جانب آخر تم أمس السبت استعراض لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، تقريرا حول الحالة الاجتماعية في العالم العربي، كما بحثت لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، عددا من المواضيع والقضايا المالية، منها مشروع موازنة البرلمان العربي للعام الجاري، ومشروع قانون استرشادي عربي، بشأن تعزيز الاستثمار في محالات الطاقة الجديدة والمتجددة في العالم العربي.

يذكر أن البرلمان المغربي بغرفتيه دعا في بلاغ أمس السبت، أن كافة النواب والمستشارين، سيعقدون جلسة عمومية مشتركة بالبرلمان بمجلسيه. وأفاد البلاغ، أن هذه الجلسة ستكون حول المواقف الأخيرة للبرلمان الأوروبي تجاه بلادنا ، وذلك يوم الاثنين 23 يناير 2023 على الساعة الواحدة والنصف زوالا بالقاعة الكبرى للجلسات بمجلس النواب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة