هل يتم إقرار مدونة للسلوك والأخلاقيات لتحسين سلوك المستشارين داخل المجالس المنتخبة ؟

هيئة التحرير29 يوليو 2024آخر تحديث : الإثنين 29 يوليو 2024 - 11:54 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
هل يتم إقرار مدونة للسلوك والأخلاقيات لتحسين سلوك المستشارين داخل المجالس المنتخبة ؟

قد لا تخلو دورات المجالس المنتخبة من مشاهد تتنوع بين التلاسن والتنابز ، حيث وفي كل مرة تشهد العديد من الدورات العادية والإستثنائية الكثير من المشادات الكلامية، وضرب الطاولات والتحدث بصوت مرتفع ، بسبب الخلافات الحادة الناتجة عن عدم رضى المعارضة على تدبير بين الأغلبية او الخلاف حول النقاط المدرجة في جدول الأعمال ، مما يعيد للاذهان النقاش الدائر حول ضرورة وجود “مدونة للسلوك والأخلاقيات” للمجالس المنتخبة ، على غرار المدونة البرلمانية.

sahel

المتابعون للشأن العام المحلي يرون أن إقرار مدونة للسلوك والأخلاقيات قد يساهم في تحسين سلوك المستشارين الجماعيين ، ولكنهم يحذرون من أن هذه الخطوة وحدها لن تكون كافية للقضاء على الظاهرة ، ويربطون المشكلة بـ”ضعف التكوين” و”الأحزاب السياسية نفسها”، مشددين على ضرورة تكثيف الدورات التكوينية للمستشارين لضمان سلوكهم وفقاً لمبادئ الانضباط الأخلاقي والمعرفة القانونية.

وفي ذات السياق ، يرى المتابعون للشان المحلي ، أن سلوك بعض المنتخبين لم يكن جديداً، ولكنه ازداد حدة مؤخراً، ما يستدعي الحاجة الماسة لتفعيل مدونة للسلوك مع ضرورة تحسين التكوين الانتخابي بشكل مستمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة