وزارة الطاقة تعلن عن خطتها بخصوص إستراد نفايات عدد من الدول الأوروبية ؟

هيئة التحرير19 أغسطس 2024آخر تحديث : الإثنين 19 أغسطس 2024 - 4:05 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
وزارة الطاقة تعلن عن خطتها بخصوص إستراد نفايات عدد من الدول الأوروبية ؟

أعلنت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة عن خطتها لاستيراد مليون و200 ألف طن من النفايات “الغير خطيرة” من عدة دول أوروبية، تشمل فرنسا وإسبانيا والسويد وإيطاليا وبريطانيا. تأتي هذه الخطوة في إطار تنفيذ المرسوم رقم 2.17.587 الذي ينظم شروط وكيفيات استيراد وتصدير وعبور النفايات، والذي يهدف إلى تعزيز عمليات التثمين الصناعي والطاقي للنفايات. في المقابل، يعتزم المغرب تصدير 3 آلاف و700 طن من النفايات إلى الخارج لمواصلة عمليات المعالجة.

sahel

إجمالي الكمية المرخصة للاستيراد تشمل مليون و240 ألفا من العجلات المطاطية، بالإضافة إلى 17 ألفا و24 طنا من أنواع أخرى من النفايات. هذه الإجراءات تأتي ضمن استراتيجية المملكة للحد من تأثير النفايات على البيئة، واستغلالها بشكل أكثر فاعلية في قطاع الصناعة والطاقة.

يهدف المغرب من خلال هذه السياسة إلى تحسين إدارة النفايات وتحقيق أقصى استفادة منها عبر إعادة التدوير واستخدامها في إنتاج الطاقة. وفي ظل هذه الخطوات، تسعى الحكومة إلى تعزيز البنية التحتية لإدارة النفايات، مما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة