وزارة بنسعيد تُعِدّ مرسوما جديدا لتنظيم دعم قطاع الصحافة

هيئة التحرير31 أكتوبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 1:00 مساءً
هيئة التحرير
غير مصنف
وزارة بنسعيد تُعِدّ مرسوما جديدا لتنظيم دعم قطاع الصحافة

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، أن وزارته أعدت مرسوما جديدا ستتم المصادقة عليه في مجلس الحكومة لتنظيم دعم قطاع الصحافة، موردا أن هذا الأخير سيصل في السنة المقبلة إلى 240 مليون درهم وسيتم تتبع مآل صرفه من قبل مديريات تحدث لهذا الغرض.

وأوضح بنسعيد، أن الغاية من هذا المرسوم تنظيم هذا الدعم الذي لم يكن يتجاوز 63 مليون درهم السنة الجارية، حتى يحقق غاياته المتمثلة إصلاح قطاع الصحافة ودعم وتحديث المقاولات الصحفية.

sahel

ويروم هذا الدعم، يورد بنسعيد، خلال عرض قدمه حول الميزانية الفرعية لوزارته، بلجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، الثلاثاء، تحقيق إشعاع للصحافة وطنيا ودوليا ودفاعها عن القضايا الكبرى للمملكة، مشيرا إلى أن “الفكرة ألا نركز اهتمامنا فقط القنوات الوطنية الرسمية”.

وأضاف أن الاهتمام سينصب أيضا على الصحافة الوطنية، وفتح المجال أمامها للاستثمار في مكاتب بالخارج، سواء في الدول العربية أو الإفريقية أو الأوروبية، لتوفير صحافة مغربية يقرأها الأجانب وتساهم في التعريف بالتراث المغربي وحمايته.

ومن أجل تتبع مآل الدعم الذي سيمنح لقطاع الصحافة مرتين في السنة، أفاد الوزير أنه سيتم إحداث مديرية لهذا الغرض، مؤكدا أن على المقاولات الصحفية مطالبة باستثمار هذا الدعم في الصحافيين، والمساعدة في محاربة الأخبار الزائفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة