وزير الخارجية الإسباني .. إسبانيا تتطلع إلى بناء علاقة مكثفة وغنية مع المغرب تشمل عدة قطاعات

هيئة التحرير13 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 13 يناير 2022 - 5:35 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
وزير الخارجية الإسباني .. إسبانيا تتطلع إلى بناء علاقة مكثفة وغنية مع المغرب تشمل عدة قطاعات

جدد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل الباريس، التأكيد على دعم بلاده “البحث عن حل سياسي دائم ومقبول من الطرفين في إطار الأمم المتحدة”، بخصوص النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وكشف الباريس خلال مؤتمر صحافي، في العاصمة مدريد، أن هذه الأخيرة “وضعت طائرة عسكرية رهن إشارة المبعوث الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة في النزاع استيفان دي ميستورا، الذي سيقوم بجولة على أطراف النزاع ابتداء من اليوم الأربعاء، ودعمها له في جهوده للبحث عن حل لهذا النــزاع”.

sahel

المسؤول نفسه كشف في ذات المؤتمر عن وجود اتصالات مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، و تطلع إسبانيا والمغرب إلى بناء علاقة مكثفة وغنية تشمل عددا من القطاعات”.

تصريحات الباريس تأتي بالتزامن مع الكشف عن الإستراتيجية الجديدة للأمن القومي الإسباني التي صادقت عليها الحكومة الأسبوع المنصرم، وتضع إطارا شائكا للعلاقات مع المغرب ينص على ما اعتبرته “احترام سبتة و مليلية” و”التعاون المخلص”.

وكان ذات المسؤول الإسباني قد دعا إلى ضرورة منح مزيد من الوقت لبناء العلاقات مع المغرب لتكون قائمة على “تصور القرن 21″، مُبديا عدم رضاه بشأن تعاون المغرب في مجال مكـافحة الهجرة السرية خاصة في سبتة ومليلية المُحتلتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة