يوم الإعلام العربي مناسبة لتسليط الضوء على دور الإعلاميين في خدمة قضايا المجتمع

هيئة التحرير20 أبريل 2021آخر تحديث : الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 12:09 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
يوم الإعلام العربي مناسبة لتسليط الضوء على دور الإعلاميين في خدمة قضايا المجتمع

تخلد الدول العربية، غدا الأربعاء، يوم الإعلام العربي “21 أبريل”، وذلك تقديرا لدور الإعلام والإعلاميين العرب في خدمة قضايا المجتمع.

وجاء التفكير في تخصيص يوم للإعلام العربي ليتم الاحتفال به كل عام، انسجاما مع ميثاق جامعة الدول العربية، وتنفيذا لميثاق الشرف الإعلامي العربي، وتأسيسا على المبادئ التي انطلقت منها الاستراتيجية العربية للإعلام والقرارات الصادرة عن مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة، بشأن تحديث العمل العربي المشترك.

sahel

وقد تم إقرار هذا اليوم من قبل مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته العادية ال46، التي عقدت في عام 2015، ليكون 21 أبريل من كل عام يوما للإعلام العربي يحتفل به في جميع الدول العربية.

ويشكل هذا اليوم مناسبة لتسليط الضوء على عمل الإعلاميين العرب، وما يبذلونه من مجهودات من أجل متابعة الأحداث وتغطيتها ونقلها، خاصة خلال الظروف الصعبة والأزمات العالمية، من قبيل تفشي جائحة كورونا، وللتنويه بالتزامهم المهني والأخلاقي، حيث يشتغلون، حاليا، في أجواء استثنائية من أجل المساهمة في التثقيف الصحي لمواجهة الوباء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة