فيصل السحماني يمثل جهة الداخلة وادي الذهب في المؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة

هيئة التحريرمنذ 4 ساعاتآخر تحديث :
فيصل السحماني يمثل جهة الداخلة وادي الذهب في المؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة

في خطوة تعكس الحضور المتنامي لجهة الداخلة وادي الذهب على الساحة الدولية، يشارك السيد فيصل السحماني، مدير المركز الجهوي للاستثمار بالجهة، في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة (CGLU 2026)، الذي تحتضنه مدينة طنجة خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 25 يونيو الجاري، بمشاركة قادة محليين وجهويين وخبراء وصناع قرار من مختلف أنحاء العالم.

وتندرج هذه المشاركة في إطار الاستراتيجية التي ينهجها المركز الجهوي للاستثمار لتعزيز تموقع جهة الداخلة وادي الذهب ضمن الديناميات الدولية المرتبطة بالحكامة الترابية والتعاون اللامركزي والتنمية المستدامة، بما يرسخ مكانة الجهة كقطب اقتصادي واستثماري واعد على المستويين الوطني والقاري.

ويعمل المشاركون في هذا الحدث العالمي، ضمن مسار تشاوري يمتد على مدى 100 يوم، على بلورة أجندة جماعية موحدة تروم تعزيز حضور الجهات والمدن في دوائر صنع القرار الدولي، وإبراز الحلول المحلية لمواجهة التحديات العالمية المتزايدة.

كما يشكل فضاء “Town Hall” أحد أبرز محاور المؤتمر، حيث يفتح المجال أمام حوار مباشر مع مكونات المجتمع المدني من أجل صياغة سياسات أكثر شمولية وتشاركية، تُترجم ضمن رسائل الميثاق الاجتماعي المحلي، التي ترسم ملامح الأولويات الاستراتيجية للعقد المقبل.

وتركز هذه الأولويات على تعزيز الجاذبية الترابية، وتطوير آليات التمويل المحلي المبتكر، وتقوية الصمود في مجالات الصحة العامة والأمن الغذائي، إلى جانب دعم العمل المناخي والوقاية من النزاعات على المستوى المحلي.

وتؤكد هذه المشاركة الدور المحوري الذي يضطلع به المركز الجهوي للاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب في دعم التنمية المستدامة وتعزيز التعاون جنوب-جنوب، والمساهمة في بناء رؤى تنموية مشتركة تستجيب لتحديات المستقبل وأهداف أجندة ما بعد 2030.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة