أسرة المقاومة وجيش التحرير ..تجدد تعبئتها المستمرة والشاملة من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية والوطنية

هيئة التحرير14 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 14 أغسطس 2022 - 7:34 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
أسرة المقاومة وجيش التحرير ..تجدد تعبئتها المستمرة والشاملة من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية والوطنية

توصلت جريدة ” الساحل بريس ” ببيان لأسرة المقاومة وجيش التحرير تشيد فيه بنداء الأخوة الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله للشعب الجزائري الشقيق ، وتجدد تعبئتها المستمرة والشاملة من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية والوطنية .

sahel

البيان :

بمناسبة تخليـد الشعب المغربي، ومعه أسرة المقاومة وجيش التحرير ، للذكرى 43 لاسترجاع إقليم وادي الذهب، والتي تشكل محطة تاريخية وضاءة في مسيرة استكمال الاستقلال الوطني وتحقيق الوحدة الترابية، و في أجواء من الحماس الوطني والتعبئة الدائمة والمستمرة لصيانة الوحدة الترابية المقدسة، نظم قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير من مدن الداخلة والرباط وسلا والقنيطرة والدار البيضاء ومراكش والخميسات وقفة رمزية بالداخلة، يوم الأحد 14 غشت 2022 ، احتفاء بهذه الذكرى الغراء وتعبيرا عن تعبئتهم المستمرة ودعمهم الموصول لقضيتنا الوطنية الأولى، وراء القيادة الحكيمة والمتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وإن قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وسائر المشاركين في هذه الوقفة الرمزية وسائر المشاركين في هذه الوقفة الركزية يستحضرون باعتزاز وافتخار يوم وفدت على عاصمة المملكة الرباط وفود علماء ووجهاء وأعيان وشيوخ سائر قبائل إقليم وادي الذهب، في 14 غشت 1979، لتجديد وتأكيد بيعتهم لأمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين، جلالة المغفــور له الحسن الثاني طيب الله ثراه، معبرين عن تعلقهم المكين بالعرش العلوي المجيد وولائهم وإخلاصهم للجالس عليه على هدي آبائهم وأجدادهم، واصلين الماضي بالحاضر، ومؤكدين تمسكهم بمغربيتهم وتشبثهم بالانتماء الوطني وبوحدة التراب المقدس من طنجة إلى الكويرة، مفوتين ومحبطين مخططات ومناورات خصوم الوحدة الترابية والمتربصين بالحقوق المشروعة لبلادنا.
وتشيد اسرة المقاومة وجيش التحرير في هذه الوقفة الرمزية بالنجاحات التي حققتها الدبلوماسية المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله والتي توجت بالقرار التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بسيادة المملكة المغربية على صحرائها وفتح دول عدة لقنصلياتها في مدينتي العيون والداخلة، وكذلك الدعم الخليجي الكبير لبلادنا في ملف وحدتها الترابية.
كما تعبر أسرة المقاومة وجيش التحرير عن انخراطها المتواصل وتجندها الدائم وراء جلالته، في كل ما يتخذه من تدابير وخطوات لصيانة الوحدة الترابية والوطنية للمملكة، والحفاظ على الأمن والاستقرار بالمنطقة.
وتجدد، بهذه المناسبة، تشبثها بمغربية الصحراء وانخراطها في المسار الديمقراطي وتنزيل النموذج التنموي بالأقاليم الجنوبية للمملكة.
كما تثمن عاليا دعوة الأخوة الكريمة وحسن الجوار التي وجهها جلالة الملك محمد السادس في خطابه السامي بمناسبة تخليد الذكرى 23 لعيد العرش المجيد، إلى الجارة الشرقية الجزائر، مؤكدا أن الشعب الجزائري شعب شقيق ولا يمكن أبدا السماح بالإساءة إليه، مستحضرين عمق البعد المغاربي للكفاح الذي خاضه العرش والشعب من أجل الحرية والاستقلال والوحدة، ونبل الروح الوحدوية التي كانت سائدة بين الأقطار المغاربية الشقيقة التي كانت تتفاعل مع كل التحديات والتهديدات المحدقة باستقلالها بتبادل الدعم والمساندة.
وتتوجه اسرة المقاومة وجيش التحرير في هذه الوقفة الرمزية بتحية تقدير وإكبار لضباط وضباط الصف وجنود القوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة والدرك الملكي والأمن الوطني وإدارة الجمارك والوقاية المدنية والإدارة الترابية وكل المرابطين على الحدود وفي الثغور على ما يبذلونه من جهود جبارة وتضحيات جسام في سبيل استتباب الأمن والاستقرار بأقاليمنا الصحراوية المسترجعة والحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة