أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج تعبر عن إرتياحها للظروف التي مرت منها عملية العبور إلى المغرب

هيئة التحرير7 يوليو 2023آخر تحديث : الجمعة 7 يوليو 2023 - 12:35 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنيةغير مصنف
أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج تعبر عن إرتياحها للظروف التي مرت منها عملية العبور إلى المغرب

أبْدى عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج ، ارتياحه للظروف التي تمرّ فيها عملية عبور الجالية المغربية المقيمة بالخارج من بلدان الإقامة عبر ميناء بني أنصار-الناظور ، والتي وصفوها بـ”الجيّدة”، مُتمنين أن تمرّ عملية العودة في نفس الظروف.

من جهته قال مسؤول بميناء بني أنصار ، إنّ عدد المغاربة الذين عبروا في اتجاه الوطن من ذات الميناء من 25 يونيو إلى يوم 7 يوليوز الجاري عرف زيادة ب 23 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الفارطة .

sahel

من جهتها تعرف حدود مليلية ، توافد عدد كبير من افراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الراغبين في قضاء عطلتهم في المغرب .

وتشهد الطريق المؤدية إلى الحدود مع بني أنصار، ليلة ، طوابير طويلة من السيارات التي تستعد للدخول ، وعبر عدد كبير من أفراد الجالية عن تذمرهم من الإجراءات الإدارية المعقدة من طرف جمارك وشرطة الحدود ، رغم المجهودات التي بذلت من طرف الجهات المسؤولة لتخفيف الضغط وتسهيل عمليات المرور ، إلا أن ذلك لم يكن له وقع الأثر في الميدان .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة