(أفيف كوخافي) يحل ضيفا على( بلخير الفاروق)المفتش العام للقوات الملكية المغربية

هيئة التحرير19 يوليو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 19 يوليو 2022 - 5:32 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
(أفيف كوخافي) يحل ضيفا على( بلخير الفاروق)المفتش العام للقوات الملكية المغربية

خصصت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية، اليوم الثلاثاء، استقبالها رسميا لرئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي، حيث سيجري مباحثات مع المفتش العام للقوات الملكية المغربية بلخير الفاروق.

يذكر أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أعلن أن رئيس هيئة الأركان الجنرال أفيف كوخافي، وصل مساء الاثنين إلى المغرب في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها.

وأضاف أفيخاي أن الزيارة ستبدأ الثلاثاء باستعراض لحرس الشرف ومن ثم بلقاء مع وزير الدفاع المغربي عبد اللطيف لوديي والمفتش العام للقوات الملكية المغربية بلخير الفاروق ومسؤولين أمنيين أخرين.

sahel

وقالت وسائل إعلام عبرية إن الزيارة التي تستمر ثلاثة أيام يتصدرها التعاون الأمني والعسكري.

وسيرافق رئيس الأركان خلال الزيارة، كل من رئيس لواء العلاقات الخارجية، ورئيس لواء البحوث في هيئة الاستخبارات.

ومن المتوقع مناقشة ومتابعة الأوراش العسكرية المشتركة التي أطلقها وزير الأمن الإسرائيلي مع نظيره المغربي إبان زيارته الأخيرة للمغرب، ومن بينها بلورة استراتيجية واضحة لإعطاء الانطلاقة لإنتاج الدرونات بمختلف أنواعها، ناهيك عن مناقشة إمداد المغرب بأنظمة دفاعية متطورة كانت محل نقاش وزير الدفاع الإسرائيلي في الزيارة الأخيرة، وتشكيل حلف دفاعي موجه ضد إيران ومليشياتها المنتشرة في دول الساحل والصحراء، حسبما ذكره موقع “i24 news” الإسرائيلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة