البام .. يدعو الحكومة إلى المزيد من النجاعة في عملية توزيع الدعم المخصص للمشتغلين في النقل العمومي

هيئة التحرير25 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 25 يونيو 2022 - 6:56 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
البام .. يدعو الحكومة إلى المزيد من النجاعة في عملية توزيع الدعم المخصص للمشتغلين في النقل العمومي

دعا حزب الأصالة والمعاصرة مسؤوليه ومناضليه إلى ترشيد أسلوب استهلاك المواد الطاقية أثناء الاستعمالات العمومية والخاصة، والتحسيس بأهمية هذا الترشيد داخل صفوف المجتمع، كما دعا الحزب عقب اجتماع مكتبه السياسي برئاسة أمينه العام، عبد اللطيف وهبي، أول أمس الخميس 23 يونيو، الحكومة إلى المزيد من النجاعة في عملية توزيع الدعم ليصل إلى جميع الفئات المهنية المشتغلة في النقل العمومي.

و ارتباطا بموجة الغلاء التي تنهك كاهل المواطن، دعا الحزب إلى تعزيز آليات مراقبة الأسعار في مختلف الخدمات والأسواق الوطنية للتصدي لمستغلي الأزمات والمتلاعبين بالأسعار بذريعة ارتفاع أثمنة المواد الطاقية، إلى جانب إحداث لجنة لليقظة الاقتصادية داخل المكتب السياسي ستعمل،باستقراء الآليات المعمول بها في الدول المقارنة، على اقتراح حلول مغربية من شأنها الإسهام في التخفيف من حدة هذه الأزمة.

وارتباطا بالمجال الديمقراطي، اختار الحزب التنويه بما أفرزته الانتخابات من “أغلبية منسجمة متقاربة التوجهات السياسية”، كما ثمن أجواء النقاش الفكري المجتمعي الذي خلقه التفاعل الحكومي والبرلماني والحركية الثقافية والفكرية ومؤسسات الحكامة داخل الساحة الوطنية حول بعض القضايا المجتمعية الهامة، مثل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمرأة، والاختلالات المختلفة التي تنجم عن زواج القاصرات ، ما تأكيد رفضه لما وصفه ب”أسلوب التحريض والتخوين المبطن الذي تقوم به بعض الأطراف السياسية في حق هذا النقاش،في محاولة منها لإخراس أي صوت مجتمعي حر يعبر عن رأيه بشكل حضاري وسلمي من هذه القضايا المجتمعية.” يورد البلاغ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة