التجديد في ديدكتيك المواد العلمية في زمن الرقمنة والذكاء الاصطناعي

هيئة التحرير3 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 3 يونيو 2022 - 5:48 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
التجديد في ديدكتيك المواد العلمية في زمن الرقمنة والذكاء الاصطناعي

بلاغ صحفي

الأيام الوطنية لديداكتيك المواد العلمية – STEM Days2

في موضوع: التجديد في ديدكتيك المواد العلمية في زمن الرقمنة والذكاء الاصطناعي

sahel

في إطار أنشطته العلمية الإشعاعية، ومن أجل مواكبة سيرورة إصلاح المنظومة التربوية، وبغية تجويد التكوين الأساس لأطر التدريس بالمركز والاسهام في التكوين المستمر لأساتذة المواد العلمية بمختلف الأسلاك، ينظم المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب بتعاون مع المدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني بالمحمدية، جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب، الندوة الوطنية الثانية “الأيام الوطنية لديدكتيك المواد العلمية – STEM Days2″ حول موضوع ” التجديد في ديدكتيك المواد العلمية  في زمن الرقمنة والذكاء الاصطناعي” وذلك يومي 09 و 10 يونيو 2022.

تحاول الندوة العلمية ” STEM Days” تسليط الضوء على مدخل التدريس المندمج والمتكامل للمواد العلمية وفق مقاربة STEM، والذي شكل أحد مستجدات المراجعة التي همت مناهج المواد العلمية، بغية الإسهام في تنزيله بالشكل الأمثل، من خلال عدة محاضرات ومداخلات لفاعلين تربويين من مختلف التخصصات العلمية: علوم الحياة والأرض، الفيزياء والكيمياء، التكنولوجيا، علوم المهندس، المعلوميات والرياضيات، ومن مختلف الأسلاك التعليمية: أساتذة التعليم العالي، أساتذة مكونين، مفتشين تربويين وأساتذة ممارسين ، وكذلك بمشاركة مسؤولين من كافة المستويات: المركزي، الجهوي والإقليمي والمحلي.

تدعو الندوة العلمية ” STEM Days” أستاذات وأساتذة المواد العلمية بجميع الأسلاك إلى حضور أشغالها بمقر المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب.  

تطمح الندوة العلمية STEM Days” إلى تجويد تعلمات التلميذات والتلاميذ في المواد العلمية، من خلال تطوير الممارسات الصفية للأستاذات والأساتذة وخلق الالتقائية والتكامل بين التخصصات العلمية، وإبراز الدور الهام للبحث العلمي في تطوير العملية التعليمية التعلمية والارتقاء بها، كما تتطلع إلى أن تصبح ندوة دولية في النسخ القادمة، قصد فسح المجال لتبادل الخبرات والانفتاح على تجارب الدول الأخرى. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة