الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تباشر التحقيق مع رئيسة مجلس جهة كلميم واد نون !

هيئة التحرير26 أكتوبر 2023آخر تحديث : الخميس 26 أكتوبر 2023 - 2:21 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تباشر التحقيق مع رئيسة مجلس جهة كلميم واد نون !

باشرت مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بأمر من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بمراكش، التحقيق مع رئيسة مجلس جهة كلميم واد نون، التجمعية مباركة بوعيدة، تفاعلا مع شكاية يتهمها فيها عضو فريق المعارضة بالمجلس، محمد أبودرار، بالفساد المالي وتبذير المال العام.
و أرفق ابودرار شكايته التي تقدم بها لدى الوكيل العام للملك بمحكمة جرائم الأموال بمراكش، بوثائق ثبوتية توضح الاختلالات التي اعترت عددا من الصفقات، داعيا النيابة العامة إلى فتح تحقيق وترتيب الاثار القانونية على المتورطين.

sahel

وسلط المستشار الاشتراكي الضوء على تبذير مجلس بوعيدة للمال العام من خلال اعتماد تكلفة جد مرتفعة في الكثير من المشاريع مما أفقد الجهة مبالغ كبيرة كان في الإمكان تخصيصها لمشاريع إضافية، ناهيك عن تضخيم مصاريف التسيير وخاصة ماهو متعلق بالإيواء والإطعام والتنقل.

وجدير بالذكر أن مجلس جهة كلميم واد نون عرف في عهد مباركة بوعيدة عددا من الاختلالات همت صفقات عمومية كلفت مبالغ مالية غير منطقية، حسب متابعي الشأن المحلي، من بينها صفقة صباغة الشوارع واقتناء أزياء وهدايا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة