بنكيران و الخرجات الشعبوية عبر تقنية الفيسبوك ؟

هيئة التحرير25 يوليو 2022آخر تحديث : الإثنين 25 يوليو 2022 - 1:30 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بنكيران و الخرجات الشعبوية عبر تقنية الفيسبوك ؟

لا يمكن إعطاء وصف حقيقي لعبد الإله بنكيران في هذا الوقت ، إلا أنه خطيب شعبوي بارع ، يتقن فن التواصل السياسي بمفهومه الجديد ، لدرجة أن جميع المغاربة يفهمونه ويعرفونه ، فبعدما كان يلقب برئيس الحكومة لفترة من الزمن ، أعقبها بفترة وهو بعيد عن الأضواء إلى أن أصبح شبه مجهول من عامة المواطنين المغاربة ، وفي ظرف وجيز عاد من باب المباشر عبر تقنية الفيسبوك متشبعا أكثر بالفن الشعبوي والذي جعله أسلوبا ومنهجا له في فهم الممارسة السياسية ، في تحد واضح للوجوه السياسية المنافسة و التي تفرط في خطابها النخبوي.

لقد تميزت خرجات عبد الإله بنكيران الأخيرة بتحذيره من المستقبل المجهول ومن الوضعية الصعبة التي يمر منها العالم والمغرب وبضرورة الالتحام المجتمعي أكثر من أي وقت مضى خلف جلالة الملك ، وقد ازدادت نبرة بنكيران حول التحذير من المجهول بشكل لافت خلال خرجاته الفيسبوكية الأخيرة، وهو أمر قد يجعل البعض يعتقد أن بنكيران يبالغ في التحذير والتهويل، لكن هل بالفعل يبالغ بنكيران حين حديثه عن صعوبة الوضع والمستقبل المجهول؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة