بنكيران يوجه إنتقادا لاذعا لأخنوش ويعتبره مسيرا لحزبه كشركة ضمن شركاته الإستثمارية ؟

هيئة التحرير5 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 8:10 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بنكيران يوجه إنتقادا لاذعا لأخنوش ويعتبره مسيرا لحزبه كشركة ضمن شركاته الإستثمارية ؟

عاد عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إلى انتقاد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، معتبرا ان هزيمة “البيجيدي” في انتخابات 8 شتنبر سببها الأموال وليس السياسة.

ونقل موقع “البيجيدي”، عن بنكيران قوله خلال لقاء تواصلي مع أعضاء الحزب بالرباط، إن رئيس الحكومة الحالي لم تكن عنده علاقة بالسياسة حتى عين رئيسا لحزب للأحرار، قبل أن يضيف” فهل يمكن أن تكون رئيس حزب من الصعب جدا، مكاينة لا كاريزما لا إيديولوجية، وإنما يسير حزبه كشركة والشركة شيء والحزب شيء آخر..”.

واعتبر بنكيران، أنه لما كان رئيسا للحكومة كان يتواصل مع جلالة الملك في المشاكل التي تهم المغاربة، مخاطبا أخنوش” إذا لم تقم بهذا الأمر فلماذا تصلح إذن؟”.

sahel

وأضاف رئيس الحكومة الأسبق، أنه ” لا يمكنك أن تسير حكومة في دولة كالمغرب وأنت لا تجيد التواصل والوساطة بين جلالة الملك والشعب”، مستطردا “واش المغاربة غيعيطوا على سيدنا كاملين، رئيس الحكومة هادشي لاش اصلاح”.

هذا وشدد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، على أن المغرب لا يزال يحتاج إلى حزب للعدالة والتنمية نظرا لأمانة ونزاهة أعضائه، مردفا “5000 مستشار و200 رئيس جماعة ومع ذلك لم يثبت على أي عضو من العدالة والتنمية شيء حقيقي هذا في الحقيقة من غرائب الظهر”.

وتابع مخاطبا أعضاء الحزب ” أنتم قمتم بالمعجزات، وبلادكم أحوج إليكم، لذلك يجب أن تعرفوا أن الدور الذي قمتم به في هذا الوطن غير مسبوق، أنتم من ساهم في الإصلاح، وفقدان المقاعد في السياسة أمر وارد، والحزب لا يزال حيا ويريد أن يشتغل فيما فيه مصلحة للبلاد والعباد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة