تغيير إشارات المرور الضوئية دون سابق إنذار بإشارة قف يربك حركة السير في أهم شارع بالداخلة ؟

هيئة التحرير22 أكتوبر 2024آخر تحديث : الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 12:24 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
تغيير إشارات المرور الضوئية دون سابق إنذار بإشارة قف يربك حركة السير في أهم شارع بالداخلة ؟

تسبب تغيير الإشارات الضوئية المنظمة لحركة المرور بإشارة قف ، على مستوى تقاطع شارع محمد فاضل السملالي بشارع الطاح ، في فوضى عارمة نتج عنها استياء المارة ومستعملي الطريق المذكورة.

وقد بدأ هذا المشكل يثير إندهاش مستعملي الطريق ، ولازال مستمرا إلى حدود كتابة هذه الأسطر ، في غياب الأمن الطرقي لتنظيم السير والجولان بهذا الشارع الذي يعرف حركة مروروية كثيفة .

1000130936 - جريدة الساحل بريس

sahel

وقد شوهدت السيارات تسير بشكل عشوائي في الطريق المشار إليها، شأنها في ذلك شأن العديد من الطرق، هذا دون أن تبادر الجهات المسؤولة إلى تدارك الأمر، والقيام بإرجاع الإشارات الضوئية إلى مكانها، و الذي قد ينتج عنه لاقدر الله حوادث سير محتملة.

وأمام هذا الوضع الاستثنائي الذي يعيشه تقاطع شارع محمد فاضل السملالي و الطاح ، لم يتم وضع شرطة المرور بعين المكان، من أجل تسهيل وانسيابية عملية السير والمرور، إلى غاية تعرف مسعملي الطريق على انه تم ازالة الإشارات الضوئية ، واستبدالها بإشارة قف ، وبالتالي التقليل من عرقلة حركة السير والفوضى.

1000130935 - جريدة الساحل بريس

ورغم أهمية الإشارات الضوئية المرورية، التي تلعب دورا أساسيا في تنظيم حركة السير بالمدينة، والتي تعرف تدفقا لمختلف وسائل النقل، فقد ظلت هذه الإشارات التي كانت بتاقط الشارعين المذكورين تلعب دورا كبيرا في الحلول دون حدوث حوادث سير .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة