خطير .. الحليب يرسل 31 تلميذ إلى المستشفى المحلي لأكدز بزاكورة

هيئة التحرير26 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2022 - 12:39 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
خطير .. الحليب يرسل 31 تلميذ إلى المستشفى المحلي لأكدز بزاكورة

أرسل حليب معلب وبيسكويت تلاميذ يدرسون بإحدى المدارس الإبتدائية ضواحي زاكورة، زوال اليوم الخميس، الى المستشفى عقب إصابتهم بتسمم.

ويتعلق الأمر، بحسب مصدر مطلع، ب 31 تلميذ يدرسون بمدرسة أوريز قيادة تانسيفت بدائرة أكدز التابع للنفوذ الترابي لاقليم زاكورة، أصيبو بعد وجبة غذائية بتسمم مما عجّل بنقلهم الى المستشفى المحلي لمعاينة حالتهم الصحية.

sahel

وأكد المصدر ذاته أنه جرى فحص التلاميذ من طرف طبيب مختص بالمستشفى المحلي لأكدز، حيث تبين أن حالتهم الصحية لا تدعوا للقلق بعد تلقيهم العلاجات الضرورية في مثل هذه الحالات.

كما أن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة دخلت على خط هذه الواقعة، حيث دعت جميع القائمين على المؤسسات التعليمية الى توقيف تقديم الحليب المعلب في الوجبات المدرسية، وذلك الإرتفاع المفرط الذي تعرف درجات الحرارة.

وكانت إحدى الداخليات التابعة لمؤسسة تعليمية باقليم الرشيدية قد عرفت نفس السيناريو، بعد تسمم عدد مهم من التلاميذ بسبب وجبة كسكس قدمت لهم، وهو ما دفع العديد من الفاعلين الى المطالبة بفتح تحقيق من لدن الوزارة الوصية على القطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة