على طاولة الحكومة .. مشروع مرسوم يتعلق بتحديد شروط المشاركة في مباراة الملحقين القضائيين

هيئة التحرير2 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 2 يونيو 2022 - 2:39 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
على طاولة الحكومة .. مشروع مرسوم يتعلق بتحديد شروط المشاركة في مباراة الملحقين القضائيين

ينعقد اليوم الخميس 02 يونيو الجاري مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، أن المجلس سيتدارس في بدايته أربعة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بعقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص الخاصة بالجماعات الترابية ومجموعاتها والأشخاص الاعتبارية الخاضعة للقانون العام التابعة للجماعات الترابية.

ويهم ثاني مشروع مرسوم، اللجنة المكلفة بمشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص الخاصة بالجماعات الترابية ومجموعاتها والأشخاص الاعتبارية الخاضعة للقانون العام التابعة للجماعات الترابية.

sahel

أما ثالث مشروع مرسوم، فيتعلق بتحديد شروط المشاركة في مباراة الملحقين القضائيين وبرنامج الاختبارات وتنقيطها وكذا الإجراءات المتعلقة بامتحان نهاية تدريب الملحقين المذكورين، بينما المشروع المرسوم الرابع فينص على وقف استيفاء رقم الاستيراد المفؤوض على بعض البذور الزيتية والزيوت الخامة.

وأضاف البلاغ أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، اتفاقا بشأن الخدمات الجوية بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية الفلبين الموقع بالرباط في 17 مارس 2022، ومشروع قانون رقم 25.22 يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور.

ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة