محمد ولد أمين صاحب الرواية الشهيرة ( منينة بلانشيه ) يحل ضيفا ومشاركا بالندوة المغاربية المنعقدة بالداخلة

هيئة التحرير21 يوليو 2022آخر تحديث : الجمعة 22 يوليو 2022 - 8:29 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
محمد ولد أمين صاحب الرواية الشهيرة ( منينة بلانشيه ) يحل ضيفا ومشاركا بالندوة المغاربية المنعقدة بالداخلة

حلَّ الوزير السابق الموريتاني ” محمد ولد أمين ” بالداخلة اليوم الخميس 21/07/2022 ، كضيفَ ومشارك بالندوة المغاربية المزمع تنظيمها بعد غد السبت تحت عنوان ” في عالم ممزق بين الجوائح والحروب : ما الذي يعيق حلم الاتحاد المغاربي؟”، الوزير السابق محمد ولد أمين صاحب رواية ” منينة بلانشيه” ، الرواية الغنية بأحداثها، التي تخوض في العوالم النفسية لشخوصها عبر تاريخ طويل من الاضطهاد الذي لم يزل بزوال الاحتلال، هو الحاصل على الماجستير في العلوم السياسية والحقوق من جامعة لوفان ببلجيكا، وعلى شهادة التخصص العالي في الإعلام من معهد ايبال ببروكسل .

ولد أمين عاش في دول عديدة واحتك بثقافات مختلفة حيث اشتغل في السلك الدبلوماسي لبلاده ببروكسل ، وأوتاوا بكندا، وبريتوريا بجنوب أفريقيا ، وشارك في حكومات مختلفة فشغل منصب وزير الإعلام ومنصب وزير مستشار في رئاسة الدولة، يزاول حاليًا مهنة المحاماة في موريتانيا.

نشر أول رواية له تحت اسم “مذكرات حسن ولد مختار” ونُشرت في البداية باسم مستعار ليعلن الاسم الحقيقي فيما بعد ، ونالت حظها من النجاح محليا وجعلت صاحبها معروفا في الأوساط الأدبية الموريتانية بعد أن عرفه الجميع في عوالم السياسة والصحافة ، وكتب روايات لعل أبرزها رواية ( منينة بلانشيه ) .

الوزير السابق والروائي سيشارك مع ثلة من الأطر الإعلامية وناشري الصحف المغربية إضافة إلى مشاركته مع إبنت بلده ، البرلمانية الموريتانية البارزة زينب منت التقي ، كذلك الكاتب والإعلامي التونسي المقيم ببريطانيا عادل الحامدي، إضافة إلى رئيس جهة الداخلة وادي الذهب الخطاط ينجا ، والباحث في الشؤون الإفريقية د.الموساوي العجلاوي، والإعلامي المميز عبد الرحمن العدوي كمسير للندوة .

ومن مميزات هذه الندوة المغاربية المنعقدة بالداخلة هو التنوع الفكري الذي ستشهده الندوة ، كذلك الحضور الوازن للصحافة الوطنية وإسهاماتها الراقية ، التي بصمت على حضورها القوي في كل المناسبات التي تحمل بعدا وطنيا أو إقليميا ، وكذا الدور الذي تلعبه في نقل الواقع والدفاع عن المكتسبات الوطنية والذود عنها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة