هل سيعود نشاط تهريب السلع عبر المعابر البرية باب سبتة وبني انصار ؟

هيئة التحرير15 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 15 مايو 2022 - 9:34 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
هل سيعود نشاط تهريب السلع عبر المعابر البرية باب سبتة وبني انصار ؟

أفاد مصدر مسؤول، اليوم الأحد15 ماي ، أن السلطات المغربية لن تسمح مطلقا بعودة تهريب السلع والبضائع بالمعابر البرية باب سبتة وبني انصار، بعد إعادة فتحها، ليقطع بشكل كلي مع هذه الأنشطة الغير قانونية.

وقالت وزارة الداخلية الإسبانية، إن “حدود سبتة ومليلية ستفتح يوم 17 ماي في تمام الساعة 12 ليلا بالنسبة للحاصلين على تأشيرة شينغن، وللعمال الحاصلين على بطاقة العمل يوم 31 ماي الساعة 12 ليلا”.

sahel

ونشرت الجريدة الرسمية الإسبانية امس السبت، قرارين وزاريين حول فتح الحدود البرية مع المغرب، على أنه “في ضوء التطور الإيجابي للوباء، اتفقت السلطات الإسبانية والمغربية على إعادة فتح الممر البري بين المدينتين والمغرب بطريقة تدريجية ومنظمة، وستكون فئتا الأشخاص المصرح لهم بعبور الحدود، في المرحلة الأولى، الأشخاص الحاصلين على تأشيرة شنغن والعاملين المصرح لهم قانونا”.

ويجب أن تستوفي كلتا الفئتين المتطلبات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة لعبور الحدود وحددن في شهادة التلقيح أو اختبار كورونا PCR”، بحسب النص المنشور في الجريدة الرسمية.

هذا وسيتم فتح معبري “تاراخال” في سبتة و”بني إنصار” في مليلية، فيما تم الإبقاء على ممر بنزو مغلقا إلى إشعار آخر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة