والي جهة الداخلة وادي الذهب “لامين بنعمر” يعطي أوامره لوقف إحتجاجات البحارة ؟

هيئة التحرير6 أغسطس 2022آخر تحديث : السبت 6 أغسطس 2022 - 9:14 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
والي جهة الداخلة وادي الذهب “لامين بنعمر” يعطي أوامره لوقف إحتجاجات البحارة ؟

بعد أن أعلن البحارة المحتجين على قرار وزارة الصيد البحري ، عن إقامة معتصم عائلي أمام مندوبية الصيد في شارع الولاء ، تفاعل السيد الوالي مع الموضوع ، وبشكل مباشر أعطى اوامره للسيد الباشا بزيارة المعتصم وطمئنة المحتجين بأن الفرج قريب .

السيد الوالي أعطى مهلة الى يوم الاثنين ، بعدم اقامة المعتصم وعدم الاحتجاج ، إذ إعتبر المحتجون أن الاسلوب الذي قام به الوالي دليل على رقيه في التعامل مع المواطنين ، هدفا منه الحفاظ على استقرار الجهة وإستباب الأمن والتلاحم الاجتماعي في الجهة.

السيد الوالي من خلال ماجاء على لسان السيد الباشا يؤكد أن الوضع لن يبقى هكذا وان العمل بدأ ، فقط مسألة وقت وترتيبات ادارية وقانونية ضرورية لإرجاع الامور إلى نصابها .

السيد الوالي حسب ماجاء على لسان الباشا قدم الشكر للمحتجين على الروح الوطنية لحفاظهم على الأمن العام وصمودهم طيلة هذه المدة بدون أن ترفع أي شعارات خارجة عن السياق ، رغم الظروف الاقتصادية التي تعيشها جهتنا الداخلة وبلادنا المغرب.

يذكر أن المحتجين قبلو وبصدر رحب طلب السيد الوالي ، على أن يتم فتح باب الحوار والنقاش لحلحلة مشكل الراحة البيولوجية ، وفضوا المعتصم ، ضاربين موعدا يوم الإثنين ، إمتثالا لأوامر السيد الوالي ورغبة منهم في طي هذا الملف المعقد والبحث عن حلول معقولة وواقعية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة