والي جهة الداخلة وادي الذهب “لامين بنعمر” يعطي أوامره لوقف إحتجاجات البحارة ؟

هيئة التحرير6 أغسطس 2022آخر تحديث : السبت 6 أغسطس 2022 - 9:14 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
والي جهة الداخلة وادي الذهب “لامين بنعمر” يعطي أوامره لوقف إحتجاجات البحارة ؟

بعد أن أعلن البحارة المحتجين على قرار وزارة الصيد البحري ، عن إقامة معتصم عائلي أمام مندوبية الصيد في شارع الولاء ، تفاعل السيد الوالي مع الموضوع ، وبشكل مباشر أعطى اوامره للسيد الباشا بزيارة المعتصم وطمئنة المحتجين بأن الفرج قريب .

السيد الوالي أعطى مهلة الى يوم الاثنين ، بعدم اقامة المعتصم وعدم الاحتجاج ، إذ إعتبر المحتجون أن الاسلوب الذي قام به الوالي دليل على رقيه في التعامل مع المواطنين ، هدفا منه الحفاظ على استقرار الجهة وإستباب الأمن والتلاحم الاجتماعي في الجهة.

sahel

السيد الوالي من خلال ماجاء على لسان السيد الباشا يؤكد أن الوضع لن يبقى هكذا وان العمل بدأ ، فقط مسألة وقت وترتيبات ادارية وقانونية ضرورية لإرجاع الامور إلى نصابها .

السيد الوالي حسب ماجاء على لسان الباشا قدم الشكر للمحتجين على الروح الوطنية لحفاظهم على الأمن العام وصمودهم طيلة هذه المدة بدون أن ترفع أي شعارات خارجة عن السياق ، رغم الظروف الاقتصادية التي تعيشها جهتنا الداخلة وبلادنا المغرب.

يذكر أن المحتجين قبلو وبصدر رحب طلب السيد الوالي ، على أن يتم فتح باب الحوار والنقاش لحلحلة مشكل الراحة البيولوجية ، وفضوا المعتصم ، ضاربين موعدا يوم الإثنين ، إمتثالا لأوامر السيد الوالي ورغبة منهم في طي هذا الملف المعقد والبحث عن حلول معقولة وواقعية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة