وقفة احتجاجية تضامنية بالداخلة مع الأطباء الأربعة الذين تم توقيفهم تعسفيا

هيئة التحرير8 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 8 مايو 2022 - 6:52 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
وقفة احتجاجية تضامنية بالداخلة مع الأطباء الأربعة الذين تم توقيفهم تعسفيا

أعلنت مجموعة كبيرة من المواطنين بالداخلة تضامنها اللامشروط مع الأطباء الذين تم توقيفهم مؤخرا وعرضهم على المجلس التأديبي ، وأعلنت هذه المجموعة اليوم الأحد 08/05/200 من أمام المستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة ، استنكارها لقرار التوقيف والمجلس التأديبي التي تعرّض لها أربعة أطباء كان أخرهم طبيبة توليد النساء ( ن.ع) .

هذه الوقفة الإحتجاجية جاءت للتأكيد على الرفض لمثل هذه التدابير والقرارات الإرتجالية التي تعرض لها الأطباء الأربعة ، حيث رددت شعارات بالمناسبة تستنكر وتشجب هذا النوع من التعامل الممارس ضد الأطر الطبية بالداخلة ، مؤكدين أنه يجب على الجميع، تَحَمُّل مسؤولياته في هذا الشأن، وحماية الشغيلة الطبية في المراكز الصحية والمستشفيات.

وللاشارة فقد تعرضت طبيبة توليد النساء  ( ن ع) المشتغلة بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بمدينة الداخلة ، قبل يومين إلى دعوتها للحضور أمام اللجنة التأديبية يوم 12 من شهر ماي الجاري ، بناءا على تقارير مطبوخة على نار هادئة ، تدين فيها الطبيبة بأنها إرتكبت أفعال إستوجبت إتخاذ مثل هذه القرارات ، في حين أن الساكنة ومواطني المدينة يعتبرون هذه القرارات غير مجدية وتدفع الوضعي الصحي إلى الترهل أكثر مما هو فيه ، خصوصا وأن المغرب يعيش نوعا من النزوح في صفوف الأطر الصحية ، وهجرتها إلى أروبا والدول الغربية لإعتبارات عدة ، وعلى رأسها التدبير العشوائي داخل المراكز الصحية وضعف الراتب الشهري ونذرت أطباء التخصص في العديد من المستشفيات العمومية بالمغرب .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة