أكثر من شهرين وشيوخ تحديد الهوية ينتظرون اللقاء بعامل إقليم أوسرد ؟

هيئة التحرير11 مايو 2023آخر تحديث : الخميس 11 مايو 2023 - 1:32 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
أكثر من شهرين وشيوخ تحديد الهوية ينتظرون اللقاء بعامل إقليم أوسرد ؟

أفادت مصادر محلية أن شيوخ تحديد الهوية بجهة الداخلة وادي الذهب ، ينتظرون لأكثر من شهرين اللقاء بعامل أوسرد السيد ” عبد الرحمان الجواهري ” ليفتحو معه النقاش حول مجموعة من الملفات ذات بعد إجتماعي وإقتصادي تهم ساكنة الجهة وإقليم أوسرد بالخصوص ، بهدف التدخل العاجل لأجل تسويتها .

sahel

وأكد ذات المصادر أن شيوخ تحديد الهوية ، عقدو قبل مدة لقاءا مع والي جهة الداخلة وادي الذهب السيد “لامين بنعمر” قصد تقديم المساعدة اللازمة في حلحلة الملفات المطلبية بشكل منصف في انتظار التطبيق التدريجي للمشروع الملكي السامي المتجسد في الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي ، وتماشيا مع المسار الديمقراطي المُمهد للتنمية الشاملة و الازدهار بقيادة جلالة الملك محمد السادس.

وفي ذات السياق ، طالب الشيوخ عامل إقليم أوسرد فتح الحوار معهم وبرمجة لقاء معهم ، لأجل التعاطي الإيجابي مع الملفات المطلبية ، ومع كل القضايا ذات العلاقة بملف الوحدة الترابية في بعدها الوطني والوحدوي، وكذا بالنظر للقيمة الإعتبارية لشيخ القبيلة ومكانته داخل المجتمع الصحراوي المغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة