ألباريس .. الحكومة الإسبانية تدعم جهود الأمم المتحدة بشأن نزاع الصحراء المغربية

هيئة التحرير24 فبراير 2023آخر تحديث : الجمعة 24 فبراير 2023 - 11:55 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
ألباريس .. الحكومة الإسبانية تدعم جهود الأمم المتحدة بشأن نزاع الصحراء المغربية

التقى وزير الشؤون الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، أول أمس الأربعاء 22 فبراير 2023، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وبحث وزير الخارجية الإسباني مع الأمين العام للأمم المتحدة عددا من القضايا الدولية من بينها الحرب في أوكرانيا، والنزاع الإقليمي حول الصحراء، وذلك على هامش اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل التصويت على قرار بخصوص الحرب الأوكرانية الروسية.

sahel

وأبرز ألباريس في تغريدة له على صفحته بموقع “تويتر” أنه أخبر الأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بـ”دعم الحكومة الإسبانية الثابت” لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لنزاع الصحراء، وذلك بعد أن أكدت المملكة الإيبيرية دعمها لخطة إقامة الحكم الذاتي بالصحراء المغربية.

وكان وزير الخارجية الإسباني قد جدد دعم مدريد لمساعي الأمم المتحدة في إيجاد حل لقضية الصحراء المغربية، مؤكدا في ذات السياق، على سعي بلاده لإقامة علاقات طيبة مع الجزائر قائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وجاءت تصريحات رئيس دبلوماسية مدريد بعد لقائه نهاية الأسبوع الماضي مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستيفان دي ميستورا، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، مشيرا إلى أنه بحث مع المسؤول الأممي قضية الصحراء، كما جدد له دعم إسبانيا لمساعيه الرامية إلى حل متفق عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة