أمطار الخير تتهاطل بغزارة على بادية أوسرد وتدخل الفرحة في قلوب الكسابة

هيئة التحرير26 مايو 2023آخر تحديث : الجمعة 26 مايو 2023 - 5:49 مساءً
هيئة التحرير
غير مصنف
أمطار الخير تتهاطل بغزارة على بادية أوسرد وتدخل الفرحة في قلوب الكسابة

تعيش بادية أوسرد وضواحيها في هذه الاثناء من يومه الجمعة 26ماي2023 على وقع تساقطات مطرية غير مسبوقة ، امطار خفيفة مسترسلة دون توقف ، ولساعات طِوال ، هذه الخيرات التي جاءت في وقتها أدخلت الفرحة في قلوب الساكنة ، خاصة الكسابة الذين كانوا ينتظرون الغيث بفارغ الصبر ، نظرا لتعاقب سنوات الجفاف ، حيث نذرة التساقطات المطرية وغلاء الأعلاف ، و في هذا الصدد ، يقول سويلم أحد الكسابة ، حول فوائد هذه التساقطات :

” بفضل هذه الأمطار المهمة التي هطلت في هذا الوقت بالذات والكسابة في في بداية فصل الصيف ، بالقطع فوائدها لا تعد ولا تحصى، بدءا من الغطاء النباتي ، كذلك تساهم في التقليل من الاعتماد على الاعلاف الغالية ، ثم ستحيي الآبار ، وعيون الماء الجافة.

sahel

الأمطار التي تسقط في هذا الوقت من السنة مباركة وكما يقال قديما : الله إبرد صيفنا وإحمي خريفنا ، لأن الأمطار في بداية الصيف تجعل المواشي أقل إعتمادا على الماء ، والإبل تغب لأيام وكذلك الغنم ، وتنتشر الحشائيش بكثرة من قبيل : جمايد الطير والذنبان والكطكطة وأسكاف وتامشكشيت والرگم وام رگبة وأسردون وغيرها ..

الكل في غاية الفرح يقول سويلم بعد هذه الأمطار التي تهاطلت بكميات معتبرة، ولازالت الى حدود كتابة هذه الأسطر تتهاطل ، مختتما قوله بالدعاء ” الله يعطينا منها كد النفع لي ما إظر ” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة