أونسا تنفي خبر استيراد شحنة من بسكويت ملوث بمادة مخدرة خطيرة

هيئة التحرير24 يوليو 2023آخر تحديث : الإثنين 24 يوليو 2023 - 3:52 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
أونسا تنفي خبر استيراد شحنة من بسكويت ملوث بمادة مخدرة خطيرة

نفى المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، الاثنين، أية عملية استيراد لأي شحنة من بسكويت “كوكيز “خالٍ من الجلوتين بقطع الشوكولاتة” من العلامة التجارية الفرنسية “جيربلي”، أو تسويقه في السوق الوطنية.

وأوضحت “أونسا”، أنه تم تعزيز المراقبة على هذا المنتوج عند الاستيراد لتفادي دخوله الى التراب الوطني.

sahel

ويشكل البسكويت خطرا على الصحة، بعدما ثبت أنه يتضمن ضمن مكوناته مخدرا خطيرا ( البوروندانغا) من طرف الوكالة الإسبانية لسلامة الغذاء والتغذية.

وكانت عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، حنان أتركين، وجهت سؤالا شفويا آنيا لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بخصوص سحب بسكويت ملوث بمادة مخدرة خطيرة من الأسواق الممتازة المغربية.

وأكدت حنان أتركين، أن العديد من الأسواق الممتازة بالمغرب ما تزال تعرض البسكويت الملوث في رفوفها ، متسائلة عن الإجراءات التي باشرتها الوزارة من أجل التدخل لسحب البسكويت الملوث بمادة مخدرة من الأسواق الممتازة المغربية، وتقديم المبررات المستندة إلى خبرة طبية علمية، في حال استمرار بيع هذا المنتوج بالأسواق الممتازة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة