إحداث 12 وكالة جهوية للتعمير والإسكان بهدف التمكن من تنزيل مضامين البرنامج الجديد للمساعدة على السكن

هيئة التحرير17 أكتوبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 - 9:07 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
إحداث 12 وكالة جهوية للتعمير والإسكان بهدف التمكن من تنزيل مضامين البرنامج الجديد للمساعدة على السكن

ستعمل وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، على إحداث وكالة جهوية للتعمير والإسكان من أجل التمكن من تنزيل مضامين البرنامج الجديد للمساعدة على السكن ومواكبة عملية تجديد التخطيط العمراني والمجالي.

وأفاد بلاغ للديوان الملكي، صدر عقب اجتماع عمل ترأسه الملك محمد السادس الثلاثاء بالقصر الملكي بالرباط وخصص لقطاع التعمير، أن إحداث هذه الوكالات سيتم مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات المجال الحضري والعالم القروي على حد سواء.

sahel

وحدد البرنامج الجديد للمساعدة على السكن الذي تم تقديم خطوطه العريضة أمام الملك محمد السادس، تحديد مبالغ الدعم المقدمة للمواطنين من أجل اقتناء سكن جديد في قيمة تتراوح بين 70 ألف درهم و100 ألف درهم.

وهكذا حدد البرنامج الجديد الذي سيطبق بين سنتي 2024 و2028 مبالغ المساعدة حسب قيمة السكن الذي يتم اقتناؤه، حيث تم تحديد مبلغ المساعدة في 100 ألف درهم من أجل اقتناء مسكن يقل ثمن بيعه أو يعادل 300.000 درهم مع احتساب الرسوم، و70 ألف درهم لاقتناء مسكن يتراوح ثمنه ما بين 300.000 درهم و700.000 درهم مع احتساب الرسوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة