إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تقلص آجال التعويض عن مصاريف العلاج إلى 9 أيام

هيئة التحرير23 سبتمبر 2023آخر تحديث : السبت 23 سبتمبر 2023 - 10:00 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تقلص آجال التعويض عن مصاريف العلاج إلى 9 أيام

قلصت إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي متوسط آجال التعويض عن مصاريف العلاج من 12 يوما إلى 9 أيام، وذلك بفضل تعميم نظام معلوماتي جديد لتدبير التأمين الإجباري عن المرض.

وكشف بلاغ للصندوق، بأن عدد ملفات التعويض ارتفع إلى أكثر من 5,9 مليون ملف، الشيء الذي نتج عنه تزايد مبلغ التعويضات بنسبة 7 في المائة، ليبلغ 6,2 مليار درهم خلال السنة نفسها.

في السياق ، بلغعدد المستفيدين من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص لفائدة العمال الأجراء، 8,3 مليون شخص خلال سنة 2022.

sahel

وأوضح بلاغ المجلس أن عدد المصرح بهم لدى الصندوق فيما يخص نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لفائدة العمال الأجراء، بلغ 3,82 مليون شخص خلال نفس السنة.

وبحسب المصدر ذاته، فإن عدد المقاولات المنخرطة المصرحة ارتفع إلى حوالي 316 ألف مقاولة، كما تطورت كتلة الأجور المصرح بها بنسبة 10 في المائة لتبلغ 187 مليار درهم.

وجرى الكشف عن هذه المعطيات خلال انعقاد مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ، تحت رئاسة نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، الجمعة بالدار البيضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة