إعلان CNSS بخصوص مراقبة حق الاستفادة من التعويضات العائلية ومعاش المتوفى عنهم والتغطية الصحية الإجبارية

هيئة التحرير16 ديسمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 16 ديسمبر 2022 - 12:07 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
إعلان CNSS بخصوص مراقبة حق الاستفادة من التعويضات العائلية ومعاش المتوفى عنهم والتغطية الصحية الإجبارية

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أن مراقبة حق الاستفادة من التعويضات العائلية ومعاش المتوفى عنهم والتغطية الصحية الإجبارية، قد انطلقت منذ 15 نونبر المنصرم، وذلك طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.
وأوضح في بلاغ له، الأربعاء 14 دجنبر الجاري، أن هذه العملية تهم مراقبة تمدرس أو تكوين الأبناء المخول لهم الحق في الاستفادة من التعويضات العائلية بالنسبة للأبناء الذين تتراوح أعمارهم ما بين12 و21 سنة، والاستفادة من معاش المتوفى عنهم بالنسبة للأبناء الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و21 سنة، بالإضافة إلى المستفيدين من التغطية الصحية الإجبارية الذين تتراوح أعمارهم ما بين 21 و26 سنة.

وأكد المصدر ذاته، أنه سيعتمد لهذا الغرض نظام لامادي قائم على التبادل الإلكتروني للمعلومات مع المؤسسات الشريكة المعنية بهدف التحقق من تمدرس الأبناء المستفيدين من التعويضات السالفة الذكر.

sahel

وأشار إلى أنه من أجل تفادي إيقاف صرف هذه التعويضات ابتداء من شهر دجنبر الجاري، يتعين على آباء وأولياء الأمور الذين تعذر التحقق من تمدرس أبنائهم بفضل هذا التبادل الإلكتروني، أن يقوموا بإرسال الشواهد المدرسية أو الاستمارات المخصصة لمراقبة تمدرس أبنائهم، وذلك بعد تعبئتها من قبل المؤسسات التعليمية أو مراكز التكوين المهني:

إما من خلال خدمة “TAAWIDATY”، التي يمكن الولوج إليها عبر بوابة www.macnss.ma، أو عبر البريد.

وللمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على الأرقام التالية: 080 203 33 33/080 200 72 00.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة