اعتماد لقاحين جديدين ضد كوفيد 19 بالمغرب في حقنة واحدة عوض حقنتين

هيئة التحرير10 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 10 مارس 2021 - 9:24 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
اعتماد لقاحين جديدين ضد كوفيد 19 بالمغرب في حقنة واحدة عوض حقنتين
في إطار تنويع مصادر اقتناء اللقاحات من أجل تحقيق مناعة جماعية لدى المغاربة، قررت اللجنة العلمية الاستشارية الخاصة بفيروس كورونا المستجد اعتماد المغرب لقاحين جديدين هما “سبوتنيك في” الروسي، و”جونسون أند جونسون” الأمريكي، الذي يستعمل في حقنة واحدة فقط عوض حقنتين.
وقال الدكتور سعيد عفيف رئيس الجمعية المغربية للعلوم الطبية عضو اللجنة العلمية للتلقيح، خلال استضافته في فقرة “ضيف التحرير”، إن اللجنة المعنية توصلت باستشارة من طرف وزارة الصحة بهذا الخصوص، وتم إعطاء الضوء الأخضر لاعتماد لقاحي “سبوتنيك في” و”جونسون أند جونسون”، المرشح الترخيص لهما بالمغرب.
sahel
وتجدر الإشارة إلى أن المغرب كان قد أجاز مطلع السنة الجارية، لقاحي سينوفارم الصيني وأسترازينيكا البريطاني، من أجل إعطاء انطلاقة عملية التلقيح الوطنية للتحصين ضد مرض كوفيد-19.
وتجاوز عدد المستفيدين من الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ “كوفيد-19″، إلى حدود أمس الثلاثاء 09 مارس، عتبة الأربعة ملايين شخص (4 ملايين و17 ألف و87)، فيما بلغ عدد المستفيدين من الجرعة الثانية 717 ألف و113 شخصا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة