الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم قطر 2022

هيئة التحرير13 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 - 9:56 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم قطر 2022

دخل مونديال قطر 2022 مراحله الختامية، حيث انطلق الدور قبل النهائي بمواجهة نارية بين الأرجنتين وكرواتيا، على ملعب لوسيل .

وقطعت الأرجنتين مشوارا طويلا في المسابقة حتى بلغت المربع الذهبي لتتجاوز الهزيمة الصاعقة في الافتتاح أمام السعودية، بسلسلة انتصارات متتالية على بولندا والمكسيك وأستراليا ثم تعادل مع هولندا وانتصار صعب بركلات الترجيح.

المنتخب الكرواتي أيضا تعثر في الجولة الأولى بالتعادل مع العملاق المغربي مفاجأة البطولة الأبرز، ثم الفوز على كندا والتعادل مع بلجيكا، ثم تعادلين مع اليابان والبرازيل في ثمن وربع النهائي، وانتصارين بركلات الترجيح في المرتين.

بدأت المباراة بصغط واضح من طرف المنتخب الأرجنتيني ، الذي خلق العديد من الفرص السانحة وهدد مرمى الحارس الكرواتي لمرات عدة ، إلى توفق المنتخب الأرجنتيني بتسجيل هدف التقدم ضد المنتخب الكرواتي .

وقد جاء هدف التقدم عن طريق اللاعب ليونيل ميسي في الدقيقة 34 من علامة الجزاء ، بينما أضاف جولييان ألفاريز الهدف الثاني في الدقيقة 39 من زمن المباراة .

sahel

وبثنائية نظيفة أنهى منتخب الأرجنتين الشوط الأول متقدمًا على كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2022.

الشيء الذي لاحظه الجميع بعد هذا الشوط أن المنتخب الأرجنتيني يصبح أقوى بشكل تدريجي من مباراة لأخرى، وهي عادة ما تكون سمات البطل في نهاية المطاف.

منتخب التانغو قطع الآن نصف الطريق نحو المباراة النهائية، ولكن يبقى عليه تسيير دقائق الشوط الثاني بشكل ذكي وعدم تكرار سيناريو مباراة هولندا الماضي، لكي يتفادى خوض الأشواط الإضافية والمزيد من الإرهاق قبل المشهد الأخير في البطولة.

ومع إنطلاق الشوط الثاني بدأ المنتخب الأرجنتيني بممارسة الضغط من وسط الملعب على المنتخب الكرواتي ، هذا الأخير الذي ظهر عليه التعب وعدم القدرة على مواصلة التحدي في الدور القبل النهائي من كأس العالم قطر 2022.

وبممارسة الضغط المتواصل ، استطاع المنتخب الارجنتيني تسجيل الهدف الثالث ضد نظيره الكرواتي في نصف نهائي مونديال قطر 2022 ، حيث تقدم منتخب التانغو بثلاثية دون رد و بذلك فقد ضمن بشكل رسمي منتخب الارجنتين مكانا له في مباراة نهائي كأس العالم ضد احد المنتخبين فرنسا أو المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة