الأساتذة المتعاقدون يعودون إلى الشارع بإنزال وطني مع الدخول المدرسي الجديد

هيئة التحرير29 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 29 أغسطس 2021 - 4:48 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الأساتذة المتعاقدون يعودون إلى الشارع بإنزال وطني مع الدخول المدرسي الجديد

قرر الأساتذة المتعاقدون أطر الأكاديميات، تصعيد احتجاجاتهم خلال الدخول المدرسي لموسم 2021/2022، بتسطير برامج احتجاجية جديدة، تهم أساسا تنظيم إضراب وطني يومي 15 و16 شتنبر المقبل، مع إنزال بالرباط، يشمل منخرطي ذات التنسيقية المنتمين لمديريات الرباط سلا القنيطرة وبني ملال، وانزال ثاني بالعاصمة يوم 23 و 24 و25 من نفس الشهر، يشمل المنتمين لمديريات جهتي الدار البيضاء وفاس مكناس.

وتأتي هذه الخطوات التصعيدية، بالتزامن مع بداية محاكمة 33 أستاذا متابعين في حالة سراح، جرى توقيفهم إثر المشاركة في الإنزال الوطني الذي نفذوه خلال أبريل الماضي.

sahel

ووفق بلاغ ل “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”،فقد سطرت هذه الأخيرة، برنامجا احتجاجيا يمتد من 2 شتنبر المقبل إلى 25 منه، يتضمن مجموعة من الخطوات الاحتجاجية، محليا وجهويا ووطنيا.

وينذر هذا التصعيد بدخول مدرسي ساخن، حيث سيتم حمل للشارات السوداء وعقد لقاءات تواصلية ونقاشات بين الأساتذة يوم 2 شتنبر، وأشكال إقليمية بالساحات العمومية والأحياء الشعبية، بالإضافة على اشكال إقليمية وجهوية وقطبية بين الأقاليم.

يشار أن المحكمة الابتدائية بالرباط كانت قد حددت يوم 16 شتنبر 2021، تاريخا لانطلاق أولى جلسات محاكمة الأساتذة الموقوفين على خلفية المسيرات الاحتجاجية التي منعتها السلطات العمومية، بينما ستعقد الجلسة الثانية في الـ 23 منه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة