الأساتذة يواصلون تشبتهم برفضهم للنظام الأساسي ويعلنون إضراب إنذاري يمتد ل 4 أيام خلال الأسبوع المقبل

هيئة التحرير22 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 22 أكتوبر 2023 - 10:06 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الأساتذة يواصلون تشبتهم برفضهم للنظام الأساسي ويعلنون إضراب إنذاري يمتد ل 4 أيام خلال الأسبوع المقبل

تواصل مجموعة من التنسيقيات واللجان الجهوية في قطاع التعليم تصعيدها ضد النظام الأساسي، من خلال إعلان العديد منها عن إضراب إنذاري يمتد لأربعة أيام خلال الأسبوع المقبل، والذي يأتي مباشرة بعد العطلة البينية الأولى.

sahel

لجنة التنسيق الجهوي لهيئة التدريس وأطر الدعم بجهتي الدارالبيضاء سطات وسوس ماسة دعت رجال ونساء التعليم لمواصلة الوقفات الاحتجاجية الصباحية و المسائية خلال يومي الاثنين و السبت بصيغة ساعتين (من 9:30 إلى 11:30 – من 15:30 إلى 17:30) مع مراعاة خصوصيات السلك الابتدائي (ساعتين بعد استراحة الفترة الصباحية و ساعتين بعد استراحة الفترة المسائية)، مع تجسيد الإضراب الجهوي أيام الثلاثاء والأربعاء الخميس والجمعة 24-25-26-27 أكتوبر 2023، بصيغة غير مسبوقة بالقطاع تتمثل في الالتحاق بالمؤسسات التربوية وفق جدول الحصص مع عدم الإلتحاق بالاقسام.

اللجان المذكورة عبرت عن رفض هيئة التدريس وأطر الدعم للنظام الأساسي المجحف، مع تحميلها الحكومة المسؤولية الكاملة لأي هدر مدرسي، وتشديدها على استقلالية التنسيقية الجهوية عن أي تنظيم حزبي أو نقابي، مع دعوة رجال ونساء التعليم وأطر الدعم جهويا ووطنيا إلى الاتحاد والابتعاد عن الفنوية لتحقيق المطالب. والاستمرار في مقاطعة أنشطة الحياة المدرسية، وكذا الزيارات الصفية للمفتشين وجميع هياكل المؤسسات (جمعیات و مجالس) و التكوينات و كل اللقاءات التي تدعو إليها الجهات الوصية على القطاع وكذا المشاركة في تاطير الأنشطة الرياضية والثقافية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة