الأمطار القوية والسيول الجارفة تتسبب في عزل مدينة طاطا

هيئة التحريرمنذ 4 ساعاتآخر تحديث : السبت 21 سبتمبر 2024 - 11:12 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الأمطار القوية والسيول الجارفة تتسبب في عزل مدينة طاطا

تسببت الأمطار الرعدية في إقليم طاطا في عزل مدينة طاطا، إذ لا يمكن دخولها ولا الخروج منها، في وقت تشهد شعاب ووديان الإقليم حمولات قياسية.

وأكد مصدر بوزارة التجهيز والماء أن مدينة طاطا معزولة حاليا، حيث يعرف “وادي طاطا”، الذي يقسم المدينة إلى قسمين، حمولة قياسية من مياه الأمطار، مما تسبب في فصل المدينة عن محطيها.

وتسببت الأمطار الرعدية التي عرفها الإقليم في قطع محاور طرقية، جهوية ووطنية، بسبب سيول الشعاب والوديان، وسط تدخلات من السلطات المحلية والإقليمية.

sahel

الوضع نفسه تعرفه أقاليم تنغير وزاكورة وورزازات، حيث عرفت بعض الطرق الجهوية والوطنية انقطاعات بسبب حمولة الشعاب، كحال الطريق الوطنية رقم 9، والطريق الوطنية رقم 10، والطريق الجهوية رقم 108 ورقم 704، والطريق الإقليمية رقم 1520، وهو ما استنفر مصالح وزارة التجهيز والسلطات المحلية للعمل على فك العزلة عبر تسخير كل الآليات الموجودة.

وإلى غاية الآن هناك محاور طرقية في هذه الإقليم مغلقة وأخرى أصبحت مفتوحة، كما أكد المسؤول نفسه، الذي أكد على أنه يتعين على المواطنين الحذر وتجنب السفر أو التنقل في هذه الفترة.

المصدر: SNRT

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة