برلمانية تساءل وزير الفلاحة عن التدابير المتخذة لضمان شراء الأضاحي بمايناسب القدرة الشرائية للمغاربة

هيئة التحرير29 أبريل 2024آخر تحديث : الإثنين 29 أبريل 2024 - 3:32 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
برلمانية تساءل وزير الفلاحة عن التدابير المتخذة لضمان شراء الأضاحي بمايناسب القدرة الشرائية للمغاربة

استفسرت فدوى محسن الحياني، عضوة الفريق الحركي بمجلس النواب، الحكومة عن التدابير المتخذة لضمان شراء الأضاحي بأسعار تتناسب مع القدرة الشرائية للمغاربة، وتضمن أن أسعار اللحوم الحمراء تتوافق مع إمكانياتهم المادية.

وكانت قد توجهت الحياني بانتقادات إلى وزير الفلاحة بسبب استمرار ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء، بما في ذلك لحم الخروف الذي وصل سعره إلى 120 درهماً للكيلوغرام في بعض المناطق ، هذا الوضع الذي يثقل كاهل الطبقات الفقيرة والمتوسطة، ويثير استياء الأسر المغربية.

وأشارت الحياني إلى أن هذا الارتفاع المتواصل في أسعار اللحوم يشكل مصدر قلق للمواطنين مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، خصوصاً بعد تجربة السنة الفارطة ، ورغم الدعم المقدم من الدولة لمستوردي الأغنام، إلا أن هذا الإجراء الاجتماعي لم ينعكس بشكل إيجابي على القدرة الشرائية للمواطنين.

sahel

لذا، تطالب الحياني باتخاذ التدابير اللازمة لضمان مرور عيد الأضحى في أحسن الظروف، وتمكين مختلف الفئات الاجتماعية من إقامة هذه السنة المؤكدة.

وتضيف الحياني أن هذا الوضع يضعف الثقة في القدرة الشرائية للمواطن المغربي ويعيق تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي. إن عدم اتخاذ تدابير فعالة للتصدي لارتفاع أسعار اللحوم قد يؤدي إلى تفاقم الضغوط الاقتصادية وتصاعد التوترات الاجتماعية في البلاد.

وكالات..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة