الأمين العام لاتحاد المغرب العربي يشارك في اجتماع تحت عنوان: “المغرب الكبير والاقتصاد الدائري”

هيئة التحرير4 مارس 2021آخر تحديث : الخميس 4 مارس 2021 - 4:32 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
الأمين العام لاتحاد المغرب العربي يشارك في اجتماع تحت عنوان: “المغرب الكبير والاقتصاد الدائري”

نظمت الرابطة الدولية لرؤساء البلديات الفرنكوفونية اليوم 4 مارس اجتماعا تحت عنوان: “المغرب الكبير والاقتصاد الدائري” للتحضير للاجتماع الثالث والتسعين لمكتبها المقرر عقده في بوردو يومي 22 و23 مارس 2021.

شارك السيد الطيب البكوش، الأمين العام لاتحاد المغرب العربي مرفوقا بالسيدة فوزية شاقري رئيسة قسم الأمن الغذائي بالأمانة العامة، في افتتاح هذا الاجتماع الى جانب السيدة سعاد بن عبد الرحيم، رئيسة بلدية تونس والسيد محمد صديقي، رئيس بلدية الرباط والسيدة باسكال رو، مستشارة بلدية مدينة بوردو والسيدة عواطف بردي نائبة عمدة مراكش. 

sahel

وقد سلط المتدخلون الضوء على الخصوصية التي تميز المدن المغاربية، التي تضم في معظمها مدن عتيقة، كما استعرضوا استراتيجياتهم والأنشطة التي يتم انجازها في هذه المدن من أجل تحقيق التنمية المستدامة والانتقال إلى الاقتصاد الدائري على وجه الخصوص كعولمة الإنارة العامة، واستخدام الحافلات الكهربائية في القطاع العام والسياحي، وإعادة استخدام المياه العادمة لري المساحات الخضراء، وتحسين مدافن النفايات وفقًا للمعايير الدولية.

وإضافة الى ذلك أكد السيد الأمين العام في كلمته على الأنشطة التي يتم إنجازها على المستوى الإقليمي لتعزيز هذا التطور على المستوى الوطني، وخاصة على مستوى تنسيق السياسات ووضعَ خططِ عملٍ مغاربية طموحة في مجال مصادر الطاقة التقليدية، والربطِ الكهربائي والطاقات المتجددة، وكذا إعادةِ استخدام مياه الصرف الصحي والمياه غير التقليدية.

وقد حضر الاجتماع المذكور عدد من رؤساء وممثلي البلديات المغاربية، وممثلون عن المجتمع المدني، حيث رحب الجميع بتبادل الخبرات في هذا المجال وعرضوا وضع مدنهم في هذا السياق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة