البرلماني أحمد العالم يكشف الغطاء عن معاناة ساكنة جهة الداخلة مع الضغط الحاصل في الرحلات الجوية

هيئة التحرير30 مايو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 30 مايو 2023 - 4:11 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
البرلماني أحمد العالم يكشف الغطاء عن معاناة ساكنة جهة الداخلة مع الضغط الحاصل في الرحلات الجوية

كشف البرلماني أحمد العالم جانبا مهما من ما يتعرض له المواطنون بجهة الداخلة واذي الذهب ، من مشاكل مع الرحلات الجوية و الضغط الحاصل فيها ، وانعدام السبل الكفيلة لحل هاته المشاكل ، والتي يدفع ثمنها المواطن بهذه الجهة ، فهذا المشكل الذي أثاره البرلماني أحمد العالم كان بحضور كل من المدير العام للخطوط الملكية ووزير النقل .

إن الغريب في الأمر أن وكالات الأسفار تعرف منذ أشهر ، إقبالا كبيرا لساكنة الجهة الراغبين في قضاء مصالحهم الإدارية أو المرضية بالجهات الأخرى ، إلا أن هذا الإقبال اصطدم بعدة إكراهات حرمت العديد من المواطنين من الإستفادة من النقل الجوي والرحلات المبرمجة بسبب الضغط المتواصل عليها ، فإذا لم تتدخل الجهات المسؤولة لتوفير رحلات إضافية وفك مشكل الضغط ، فإن الإكراه سيتسع ويؤثر على مصالح المواطنين بل سيقلص عدد الزيارات التي يقوم بها العديد من السياح لإكتشاف ما تزخر به جهة الداخلة .

sahel

وعلى هذا الأساس شدد البرلماني أحمد العالم على أن الرحلات العادية غير كافية ، وهو ما سيخلق أزمة خاصة مع ارتفاع الطلب وضعف العرض ، مطالبا من الجهات الرسمية وعلى رأسها الوزارة الوصية ، الإنكباب على المشكل بتوفير عدة رحلات مباشرة تساهم في التخفيف من الضغط الحاصل .

يشار إلى أن الخطوط الملكية المغربية والوزارة الوصية ، هم من بيدهم تسهيل عملية الرحلات الجوية، حيث يمكنهم برمجت رحلات إضافية أسبوعيا، بسعر في المتناول ، لتشجيع ساكنة هذه الجهة على السفر وقضاء مصالحهم مركزيا ، وفتح المجال أمام إستقطاب أكثر عدد من السياح المغاربة ، لإكتشاف جهة الداخلة وادي الذهب وما تزخر به من مناظر طبيعية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة