الجزائر تتهم المغرب بقتل ثلاث مواطنين جزائريين

هيئة التحرير3 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 3 نوفمبر 2021 - 10:32 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
الجزائر تتهم المغرب بقتل ثلاث مواطنين جزائريين

اتهمت الرئاسة الجزائرية القوات المغربية بقتل ثلاثة مواطنين جزائريين على مستوى المحور الرابط بين العاصمة الموريتانية نواكشوط وورقلة، في هجوم استعمل فيه “سلاح متطور”.

وأوضح بلاغ صادر عن الرئاسة الجزائرية، أنه “في فاتح شهر نونبر الجاري وفي غمرة احتفال الشعب الجزائري بذكرى اندلاع ثورة التحرير، تعرض ثلاثة رعايا جزائريين لاغتيال جبان في قصف لشاحنتهم أثناء تنقلهم بين نواكشوط وورقلة في إطار مبادرات تجارية عادية”، مشيرا إلى أن السلطات الجزائرية فتحت تحقيقا في الموضوع.

واعتبر البلاغ أن هناك عدة عناصر تشير إلى ضلوع المغرب في ما وصفته بـ”الاغتيال الجبان بواسطة سلاح متطور”، مشددا على أن ذلك “لن يمضي دون عقاب”، وفق المصدر ذاته.

sahel

يأتي ذلك، بعد ساعات قليلة من نفي الجيش الموريتاني وقوع أي هجوم داخل الاراضي الموريتانية، داعيا في بيان صادر عن مديرية الاتصال والعلاقات العامة بقيادة الاركان العامة للجيوش “الجميع لتوخي الدقة في المعلومات، والحذر في التعامل مع المصادر الإخبارية المشبوهة”، في إشارة منه إلى إعلام البوليساريو.

وقال جيش الجارة الجنوبية للمغرب في بلاغ ، لقد “تداولت عدة مواقع ومنصات إعلامية منذ أمس خبر تعرض شاحنات جزائرية لهجوم شمال البلاد، ومن أجل إنارة الرأي العام وتصحيح المعلومات المتداولة، تنفي مديرية الاتصال والعلاقات العامة بقيادة الأركان العامة للجيوش حدوث أي هجوم داخل التراب الوطني”.

وكانت البوليساريو قد نشرت عبر صحف جزائرية ما سمته بأخبار عن قصف طائرة “درون” تابعة للجيش المغربي قافلة تجارية جزائرية قرب بير لحلو على الحدود الموريتانية، معتبرة أن هذا القصف أسفر قتيلين وعدة جرحى، وهو ما نفاه الجيش الموريتاني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة