الجمعية الفرنسية المغربية لحقوق الإنسان توجه رسالة تنديد واستنكار إلى سفير دولة اسرائيل بفرنسا

هيئة التحرير19 أكتوبر 2023آخر تحديث : الخميس 19 أكتوبر 2023 - 11:13 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
الجمعية الفرنسية المغربية لحقوق الإنسان توجه رسالة تنديد واستنكار إلى سفير دولة اسرائيل بفرنسا

راسلت الجمعية الفرنسية المغربية لحقوق الإنسان سفير دولة اسرائيل بفرنسا ، حيث عبرت عن تنديدها وإستنكارها لما يقع بقطاع غزة ، وجاء في الرسالة ما يلي :

السلام علیکم ورحمته تعالى وبركاته
اما بعد،
جناب السيد السفير

sahel

ان الجمعية الفرنسية المغربية لحقوق الانسان بفرنسا تتابع باهتمام وقلق كبيرين المعارك الدموية والتقتيل بين حركة حماس واسرائيل، هذه الاحداث التي اسفرت على العديد من القتلى في صفوف المدنيين الأبرياء من كلا الجانبين والتي تتعارض مع القانون الدولي الإنساني.

لكن القصف الأخير لساحة مستشفى المعمدان وسقوط مئات الضحايا تجاوز كل الحدود اذ يعتبر جريمة عسكرية واخلاقية مدوية في حق ضحايا أبرياء، وانتهاكا صارخا لكل المواثيق الدولية وتعاليم كل الاديان السماوية.

لذلك نؤكد لكم سيادة السفير شجبنا وتنديدنا وغضبنا الشديد من هذه المجزرة التي تنسف نهائيا كل امل في السلام كما تسائل ما تبقى من ضمير لدى البشرية. ونحن اذ نحمل دولة اسرائيل المسؤولية عن هذا المنحى الخطير لهذه الحرب، ندعوكم لتبليغ مشاعر الاستياء هاته لحكومتكم، وننتظر تحركا من جانبكم لثنيها عن اقتراف مثل هذه الأفعال الشنيعة، التي تتجاوز كونها صراعا بين شعبين الى محاولة جر العالم نحو اضرام حرب حضارية كبرى لا يريدها حكماء وعقلاء العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة