الحرس الخاص بالملك محمد السادس وصل إلى الجزائر تمهيدا لحضور الملك فعاليات القمة العربية

هيئة التحرير28 أكتوبر 2022آخر تحديث : الجمعة 28 أكتوبر 2022 - 6:55 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
الحرس الخاص بالملك محمد السادس وصل إلى الجزائر تمهيدا لحضور الملك فعاليات القمة العربية

أفادت تقارير جزائرية أن الحرس الخاص بـالملك محمد السادس وصل إلى الجزائر، ويقيم في أحد الفنادق المصنفة في العاصمة الجزائرية تمهيدا لحضور الملك فعاليات القمة العربية المنظمة في الجارة الشرقية.

وأضافت المصادر ذاتها أن ما يقارب 33 إعلاميا مغربيا قد وصلوا إلى العاصمة الجزائرية، إضافة إلى الوفود الاعلامية من باقي الدول المشاركة.

وأعلنت مصادر متطابقة، الأحد، أن غياب ولي عهد المملكة السعودية الأمير محمد بن سلمان عن القمة العربية المقبلة بالجزائر يومي 1 و2 نونبر المقبل يرفع عدد القادة العرب الغائبين عن القمة إلى ستة.

sahel

وقالت مصادر مقربة من لجنة التحضير للقمة لوكالة “الأناضول” إن 5 قادة عرب أبلغوا الجزائر، قبل بن سلمان، بتعذر مشاركتهم في القمة.

في وقت سابق، أوردت تقارير إعلامية، أن مشاركة ملك المغرب في القمة ستكون مقتصرة على أشغال القمة العربية وأجندتها، دون التوسع للحديث عن مسائل العلاقات الثنائية بين قيادتي البلدين، لأن التوقيت غير مناسب لذلك.

لكن مشاركة العاهل المغربي، رغم ذلك، تضيف نفس المصادر، تبقى مهمة بالنسبة للجزائر التي تريد إنجاح القمة العربية وضمان تمثيل رفيع لها.

ولذلك، حرص الرئيس عبد المجيد تبون على توجيه دعوة رسمية للملك محمد السادس، سيحملها له وزير العدل رشيد طبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة