الحكومة تبدع مرة أخرى وترفع الدعم عن السكر والغاز

هيئة التحرير2 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 - 6:29 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الحكومة تبدع مرة أخرى وترفع الدعم عن السكر والغاز

افادت مصادر مطلعة أن حكومة اخنوش، اتخذت قرارا نهائيا يقضي برفع الدعم بشكل كلي عن الدقيق وغاز البوتان والسكر، وبالتالي إلغاء صندوق المقاصة، وطي صفحته إلى الأبد.

ووفقا لذات المصادر، فإن مكونات الائتلاف الحكومي اتفقت على أن تتم العملية بشكل تدريجي، على امتداد 3 سنوات، ابتداء من السنة المقبلة، على أن يتم إنهاء العمل بنظام المقاصة سنة 2024.

sahel

هذا وتنص الخطة الحكومية على أن تعرف سنة 2022 التحرير التدريجي للسكر والتقليص من الحصيص المحدد من الدقيق الوطني للقمح اللين، يليها سنة 2023 التحرير الكلي للحصيص المحدد من الدقيق الوطني للقمح اللين والسكر و50 في المئة من غاز البوتان، وأخيرا التحرير الكلي لغاز البوتان سنة 2024.

وفي المقابل، تعتزم حكومة أخنوش تعويض الفئات المتضررة من هذا التحرير، إذ تدرس السبل الكفيلة بجعلها لا تتأثر من الزيادات المنتظرة في أسعار عدد من المواد الاستهلاكية الأساسية، إذ يرجح أن يتم صرف دعم مالي مباشر للفئات الفقيرة، فيما ستستفيد الطبقة المتوسطة من تخفيضات على الضريبة على الدخل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة