الحكومة تعلق الحوار مع نقابة FNE على خلفية دعوتها للإضراب

هيئة التحرير19 ديسمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 - 11:25 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الحكومة تعلق الحوار مع نقابة FNE على خلفية دعوتها للإضراب

قال عبد الله غميمط، الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، إن الحكومة علقت الحوار مع النقابة على خلفية استمرار دعوتها للإضراب الخميس والجمعة المقبلين.

في غضون ذلك، قرر التنسيق الوطني لقطاع التعليم تمديد مدة الإضراب إلى أربعة أيام عوض يومين، وفق بلاغ أصدرته.

وأشار البلاغ إلى أنه تقرر تمديد الاضراب ليشمل أربعة ايام: 19، 20، 21، 22 دجنبر 2023، مع تنظيم “أشكال نضالية إقليمية” الخميس 21 دجنبر 2023.

sahel

وكانت اللجنة الوزارية عرضت على النقابة وممثلي التنسيق الوطني لقطاع التعليم عرضا جديدا يروم وضع حد للاحتقان الذي تعرفه الساحة التعليمية.

وتضمن العرض الجديد ، سحب النظام الأساسي وإصدار نظام جديد بمرسوم ابتداءا من 18/12/2023، و استرجاع الاقتطاعات شرط العودة إلى الاقسام، و تفعيل الاقتطاعات للشهر الجاري اذا لم تتم العودة إلى الاقسام الاثنين، وتمتيع المتعاقدين بجميع حقوق الوظيفة العمومية ، والإبقاء على قيمة الزيادة في الأجور في حدود 1500 درهما.

كما تضمن العرض الجديد خلق مناصب مالية ل 140.000 استاذ متعاقد، و حل الملفات الفئوية خلال الأسبوع المقبل عبر جوالات بحضور التنسيقيات الممثلة لكل ملف مع وزارة المالية، وإقرار الدرجة الجديدة لجميع الموظفين والتعويض عن العالم القروي، وتفعيل الاتفاقات السابقة الخاصة بمشكل حاملي الشهادات والدكاترة1500 درهم فيما يخص ، و خارج السلم باثر رجعي مالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة