الخطاط ينجا يؤكد أن موقع جهة الداخلة الجغرافي المتميز وما تتوفر عليه من مؤهلات سيمكنها من أن تصبح قطبا مرجعيا في قطاعات عدة

هيئة التحرير17 نوفمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 17 نوفمبر 2023 - 9:59 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الخطاط ينجا يؤكد أن موقع جهة الداخلة الجغرافي المتميز وما تتوفر عليه من مؤهلات سيمكنها من أن تصبح قطبا مرجعيا في قطاعات عدة

أكد السيد الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي، في كلمته باللقاء الجهوي حول الٱستراتيجية الصناعية الجديدة ، على أن جهة الداخلة-وادي الذهب, بالنظر إلى موقعها الجغرافي المتميز، لها من المؤهلات ما يمكنها بأن تصبح قطبا مرجعيا في قطاعات ذات الصلة بالاقتصاد الأزرق، واللوجيستيك، والطاقات المتجددة، وبوابة نحو إفريقيا جنوب الصحراء، من خلال استقطاب الاستثمارات الدولية في المجالات الواعدة.

كما اضاف السيد الرئيس ان هذه الجولات الجهوية تهدف الى توسيع دائرة النقاش مع كافة الفاعلين في القطاع الخاص، لاستقاء مقترحات من شأنها إغناء هذه الاستراتيجية.

sahel

ومن جهته أضاف السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، على ان الوزارة تعتزم إعداد هذه الاستراتيجية الجديدة في إطار مبادرة تشاركية بالتشاور مع شركاء القطاعين العام والخاص لضمان تنمية مستدامة ومتوازنة بالنسبة لكافة القطاعات الصناعية وجميع جهات المملكة، مع الاستجابة في الوقت ذاته لتطلعات المواطنين والمقاولات وجميع الشركاء الدوليين.

وتأتي الاستراتيجية الصناعية الجديدة تجسيداً للأولويات التي حددتها الرسالة الملكية السامية التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، إلى المشاركين في اليوم الوطني للصناعة 2023.

ويعكس هذا الاجتماع رغبة وزارة الصناعة والتجارة في تعزيز التعاون من أجل تسريع التنمية الجهوية، كما يهدف إلى شرح النهج المعتمد وجمع الرؤى ومناقشة وجهات النظر الصناعية على مستوى الجهة، مع الأخذ في الاعتبار أهمية البعد الترابي في تحقيق الأهداف الصناعية للمملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة