الخطاط ينجا يشارك في افتتاح المعرض الدولي للفلاحة المقام بمكناس

هيئة التحرير3 مايو 2023آخر تحديث : الأربعاء 3 مايو 2023 - 2:16 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الخطاط ينجا يشارك في افتتاح المعرض الدولي للفلاحة المقام بمكناس

ترأس السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، افتتاح المعرض الدولي للفلاحة المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وشارك إلى جانبه في الافتتاح كل من السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والسيد فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية.

وشارك السيد الخطاط ينجا، رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، في افتتاح المعرض الدولي للفلاحة، حيث استقبل السيد رئيس الحكومة بالرواق المخصص لجهة الداخلة وادي الذهب، لتقديم جديد المشاريع المنجزة بالجهة على الصعيد الفلاحي.

وتعرف هذه الدورة برمجة غنية تزاوج بين المؤتمرات والعروض والموائد المستديرة، فضلا عن مشاركة أكثر من 1400 عارضة وعارض ينتمون لـ 68 دولة، مع تسجيل حضور دولي وازن خاصة لوزراء الفلاحة. وقد تم اختيار المملكة المتحدة كضيف شرف لدورة 2023.

وتميز رواق جهة الداخلة وادي الذهب، هذه السنة بعرض مجموعة كبيرة من المنتجات الفلاحية التي تزخر بها الجهة، وكذا المنتجات المجالية التي تنتجها التعاونيات العاملة بتراب الجهة.

sahel

وجدير بالذكر أن رواق جهة الداخلة وادي الذهب، الذي يحاكي خصوصية المنطقة وثراء ثقافتها، شهد إقبالا كبيرا من طرف زوار المعرض، حيث يضم الرواق مجموعة متنوعة من مختلف أنواع المنتوجات الفلاحية التي تزخر بها الجهة.

هذا وقد عرف المعرض مشاركة وفد ممثل لمجلس جهة الداخلة وادي الذهب، ممثلا في عدد من أعضاء المجلس وعدد من أطر الجهة، إضافة إلى الفعاليات المشاركة من النسيج الجمعوي ضمت عدد من الجمعيات والتعاونيات والمجموعات ذات النفع الإقتصادي، والتي تعرض مختلف المنتجات الفلاحية التي يتم إنتاجها بالمنطقة.

وستولي الدورة 15 للمعرض الدولي للفلاحة الممتد على مساحة 18 هكتار، أهمية خاصة للتطورات الأخيرة في مجال البحث والابتكار في القطاع الفلاحي، وسيمثل فرصة مناسبة لتعزيز ديناميات الفلاحة والصناعة الغذائية، وكذا تعزيز إشعاع المملكة على الصعيد الدولي.

وتجدر الإشارة إلى أن، المعرض يضم هذه السنة عشرة أقطاب مختلفة (الجهات، والفاعلون المؤسساتيون، والرعاة، والمشاركون الدوليون، والمنتجات، والتجهيزات الفلاحية، والطبيعة والحياة، والمنتجات المحلية، والرعي، والمكننة، والمؤتمرات)، وستمتد فعالياته إلى غاية السابع من الشهر الجاري.

ولأول مرة، تتم إضافة قطب جديد تحت مسمى “قرية المقاولات الناشئة”، وهو فضاء جديد جرى إنشاؤه لفتح الباب على مصراعيه أمام مشاركة مقاولات ناشئة وطنيا ودوليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة