الداخلة.. أولياء أمور التلاميذ يشتكون من أسعار اللوازم المدرسية الملتهبة

هيئة التحرير4 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 4 سبتمبر 2022 - 11:49 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة.. أولياء أمور التلاميذ يشتكون من أسعار اللوازم المدرسية الملتهبة

عرفت أسعار الدفاتر واللوازم المدرسية زيادات وصفها آباء وأولياء أمور التلاميذ بالصاروخية، حيث تجاوزت الزيادة سقف 2 دراهم مقارنة مع السنوات الماضية.

وأثارت هذه الزيادات غضب أولياء التلاميذ، حيث تفاجأوا بأن سعر دفتر من فئة 50 ورقة الذي كان لا يتجاوز أربعة دراهم، أصبح الآن يتراوح بين 6 دراهم ونصف و 7 دراهم بالمكتبات ، أي بزيادة تتراوح بين 2 دراهم و 5 دراهم في كل دفتر.

sahel

ووفق ما استقيناه من بعض ملاك المكتبات بجهة الداخلة وادي الذهب ، فقد عرفت أسعار الدفاتر واللوازم المدرسية المصنوعة من الورق زيادات ملحوظة، وذلك راجع إلى ارتفاع سعر المادة الخام بالسوق الدولية وبعد المسافة الرابطة بين الداخلة جنوبا والدار البيضاء شمالا .

واستنكر آباء وأولياء الأمور لهذه الزيادات التي تثقل كاهل الأسر بجهة الداخلة حسب تعبيرهم ، خصوصا ذوي الدخل المحدود ، مشيرين إلى أنه بالرغم من تدخل الحكومة لتفادي أي زيادة في أثمنة المقررات المدرسية الخاصة بالتعليم العمومي، إلا أن ارتفاع أسعار باقي اللوازم المدرسية “أمر غير مقبول”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة