الداخلة .. الغرفة الفلاحية ماضية في تنزيل ورش مضخات المياه المشتغلة بنظام الطاقة الشمسية

هيئة التحرير24 فبراير 2024آخر تحديث : السبت 24 فبراير 2024 - 10:27 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. الغرفة الفلاحية ماضية في تنزيل ورش مضخات المياه المشتغلة بنظام الطاقة الشمسية

في إطار تنزيل ورش المضخات المائية المشتغلة بنظام الطاقة الشمسية ، تواصل مصالح الغرفة الفلاحية لجهة الداخلة وادي الذهب المضي في تنزيل برامج عملها خصوصا الشق المتعلق بدعم توريد الماشية عبر تجهيز النقط المائية بنظام ضخ المياه بالطاقة الشمسية .

FB IMG 1708759304188 - جريدة الساحل بريس

و تعتبر المضخة الشمسية ، بديل رائع ونظيف للمضخات العادية، حيث أن نظام ضخ المياه بالطاقة الشمسية الكهروضوئية،شبيها بنظام المضخة الكهربائية التقليدية باستثناء واحد فقط، وتستخدم الطاقة الشمسية بدلًا من الوقود الأحفوري أو الكهرباء.

FB IMG 1708759297894 - جريدة الساحل بريس

وتستخدم هذه المضخات الشمسية، في توصيل مياه الشرب لساكنة البوادي ، وتوفير مصدر للمياه الشرب النظيفة للمواشي في المناطق التي لا يصلها المياه، كما تستخدم في ري الأراضي الزراعية.

FB IMG 1708759310790 - جريدة الساحل بريس

sahel

وفي هذا الإطار بادرت غرفة الفلاحة بجهة الداخلة وادي الذهب إلى تعميم هذا النظام العصري في مناطق عدة ، كالنقطة المائية عظم الحجرة حيث تم تجهيزها ب:

– مضخة ماء تعمل بنظام الطاقة الشمسية (7,5hp)

– 16 لوحة شمسية (505W)

– مولد كهربائي (20 kva)

– مصابيح ضوئية تعمل بالطاقة الشمسية.

وبهذا الورش الهادف تكون غرفة الفلاحة بجهة الداخلة وادي الذهب قد لبت جزءا كبيرا من مطالب الكسابة الداعية إلى توفير الماء الشروب لساكنة البوادي والماشية بطريقة عصرية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة