الداخلة .. النيابة العامة تعقد اجتماعا لمناقشة موضوع ” حماية الأطفال من العنف الإلكتروني” (صور)

هيئة التحرير12 سبتمبر 2024آخر تحديث : الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 8:30 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. النيابة العامة تعقد اجتماعا لمناقشة موضوع ” حماية الأطفال من العنف الإلكتروني” (صور)

عقدت النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بالداخلة الإجتماع الدوري الثالث برسم سنة 2024 للجنة المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف بحضور مجموعة من المتدخلين عن مختلف المصالح الخارجية المعنية.

1000102901 - جريدة الساحل بريس

كان جدول أعمال الاجتماع مخصصًا لمناقشة موضوع “حماية الأطفال من العنف الإلكتروني”، وشهد حضور ممثلين عن قطاعات الصحة والتعليم والتعاون الوطني والمجلس العلمي والشرطة والدرك الملكي، إلى جانب مشاركة ممثلين عن جمعيات المجتمع المدني، وذلك في إطار انفتاح النيابة العامة على محيطها الخارجي.

1000102898 - جريدة الساحل بريس

sahel

وفي هذا السياق تم التشديد على تحقيق الحماية القانونية اللازمة للأطفال ، مع التأكيد على جميع أعضاء الخلية المحلية من أطر إداريين وفاعلين جمعويين وفاعلين أساسيين مكلفين بقضايا الطفولة ، إلى بذل جهودهم للنهوض بأوضاع هذه الفئة الهشة ، وأن يجعلوا في مساعيهم الرغبة في تقوية وتعزيز التلقائية بينهم كمجتمع مدني مهتم بمجال الطفولة .

وفي السياق ذاته ، عهد للأكاديمية للجهوية للتربية والتكوين بالتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني للتحسيس بمخاطر العنف الالكتروني في حق الأطفال المتمدرسين.

1000102887 - جريدة الساحل بريس

وتم في الأخير الإشارة إلى ضرورة رفع مستوى الوقاية وتحقيق النجاعة في الحماية الفعلية للطفل اتجاه العنف الإلكتروني وإعداده ليصبح المواطن الفاعل والمنتج والمساهم في التنمية الشاملة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة