الداخلة .. عقد اجتماع حول المخطط الجهوي للتعاون الترابي وبرنامج تحسين الأداء بين الجماعات الترابية

هيئة التحرير24 مايو 2024آخر تحديث : الجمعة 24 مايو 2024 - 4:09 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. عقد اجتماع حول المخطط الجهوي للتعاون الترابي وبرنامج تحسين الأداء بين الجماعات الترابية

عُقد صباح اليوم بقاعة الاجتماعات بمقر الجهة، اجتماع لدراسة المخطط الجهوي للتعاون الترابي وبرنامج تحسين الأداء بين الجماعات الترابية، ترأس الإجتماع السيد والي الجهة، رفقة رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، والسيد عامل إقليم أوسرد، بالإضافة إلى السيد النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأوسرد والسيد النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب وكذلك السيد النائب الأول لرئيس مجلس جماعة الداخلة، وعدد من رؤساء الجماعات الترابية ومدراء المصالح الخارجية.

هذا، وشهد الاجتماع حضور عدد كبير من المسؤولين والخبراء في مجال التنمية المحلية والتخطيط الإقليمي، حيث تم التركيز على الصيغة الأولية لمشروع المخطط الجهوي للتعاون الترابي بجهة الداخلة وادي الذهب، ومناقشة السبل الفعالة لتحسين أداء الجماعات الترابية من خلال تعزيز التعاون فيما بينها.

sahel

تناولت المناقشات الأساليب والوسائل التي يمكن من خلالها تحسين الأداء الإداري والخدماتي للجماعات الترابية، وتم التركيز على أهمية تعزيز التعاون بين الجماعات لتحقيق تكامل أكبر في الجهود التنموية، وتبادل الخبرات والموارد لتحقيق الأهداف المشتركة، حيث تم استعراض الصيغة الأولية للمخطط ومناقشة تفاصيله، بما في ذلك الأهداف الاستراتيجية والخطط التنفيذية، وأهمية المشاورات مع كافة الأطراف المعنية لضمان فعالية المخطط وشموليته.

يكتسب هذا الاجتماع أهمية كبيرة في ظل التوجهات الحالية نحو تحسين أداء الجماعات الترابية وتعزيز التنمية المستدامة، ويعد مشروع المخطط الجهوي للتعاون الترابي خطوة هامة نحو تحقيق هذا الهدف، من خلال تفعيل التعاون المشترك وتحسين جودة الخدمات.

من صفحة جهة الداخلة وادي الذهب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة