الداخلة على صفيح ساخن .. حشود غفيرة من الأساتذة تحتج على النظام الأساسي الجديد من أمام المديرية الإقليمية للتعليم

هيئة التحرير26 أكتوبر 2023آخر تحديث : الخميس 26 أكتوبر 2023 - 4:20 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة على صفيح ساخن .. حشود غفيرة من الأساتذة تحتج على النظام الأساسي الجديد من أمام المديرية الإقليمية للتعليم

شاركت جموع غفيرة من نساء ورجال التعليم بجهة الداخلة وادي الذهب ، اليوم الخميس 26 أكتوبر ، في وقفة إحتجاجية حاشدة ،أمام المديرية الإقليمية للتعليم بوادي الذهب ، كان دعى اليها التنسيق الوطني لقطاع التعليم والتنسيقية الإقليمية الموحدة لهيأة التدريس وأطر الدعم بوادي الذهب

IMG 20231026 WA0009 - جريدة الساحل بريس

ويأتي تنظيم هذه الوقفة الإحتجاجية ، في إطار تداعيات وردود فعل الأسرة التعليمية على النظام الأساسي الجديد الذي لم يقدم أي إضافة بقدر ما بدد وضيع المكتسبات و شرّع العقوبات وألزم الأستاذ بالعمل الكثير دون تعويض يذكر ..

هذا النظام الأساسي الجديد ، أثار ردود فعل غاضبة ومستنكرة في صفوف الهيآت التعليمية الذين خرجوا في إضراب عن العمل قبل يومين توج بالتظاهر والوقفات الإحتجاجية اليوم أمام المديرية الإقليمية ،و التي شارك فيها حشود غفيرة من نساء ورجال التعليم .

sahel

IMG 20231026 WA0006 - جريدة الساحل بريس

وفي ذات السياق هدد الأساتذة بجعل الإضراب عن العمل مفتوحا إلى حين تحقيق المطالب المشروعة ، ما قد يهدد بسنة تعليمية بيضاء ، معتبرين بذلك أن الإضراب هو أحد الأشكال الاحتجاجية المشروعة و الضاغطة في الآن نفسه ، والتي يكون هدفها الرئيسي الإستجابة لمطلبهم القاضي بسحب النظام الأساسي الجديد وتعديله وفق ما يطلبه الأستاذ صونا لحق وكرامة نساء ورجال التعليم .

IMG 20231026 WA0026 - جريدة الساحل بريس

هذا وانطلقت الوقفة الإحتجاجية أم المديرية الإقليمية للتعليم بوادي الذهب ، برفع شعارات منددة بالنظام الأساسي الجديد ، و تطالب بإلغاء العمل به و شعارات أخرى تطالب بحماية المدرسة العمومية مما وصفوه بالتخريب الممنهج الذي تتعرض له ، نتيجة للأزمة الغير مسبوقة التي يعرفها قطاع التعليم ، والتي وضعت البلد برمته فوق فوهة الاحتجاجات، وكلما طالت فترة اللامبالاة وعدم التفاعل الإيجابي والمستعجل مع المطالب المشروعة ، فإنها تعني مزيداً من المصاعب الاجتماعية ، وسيكون من سوء التقدير أن تعتمد الوزارة المكلفة على مرور الوقت وكثرة الاقتطاعات لإطفاء نار الغضب ، فذلك لن يحل المشكلة بل بالعكس سيزيد من تفاقمها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة