الداخلة .. ما الهدف من وراء ظهور “نادلات المقاهي” بلباس فاضح ومثير ومخالف لعادات وتقاليد المنطقة ؟

هيئة التحرير20 يونيو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 يونيو 2023 - 9:11 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. ما الهدف من وراء ظهور “نادلات المقاهي” بلباس فاضح ومثير ومخالف لعادات وتقاليد المنطقة ؟

بقلم : أحمد ولد الطلبة

يثير استغلال المقاهي للفتيات في مدينة الداخلة جدلاً واسعاً ، حيث باتت جل المقاهي ” تستغل البنات ” ، و بشروط وأبرزها التخلي عن الملابس المحتشمة ، وارتداء ملابس ضيقة وبعض الأمور في المظهر التي تعد نوع من أنواع الإغراء ، ما يرجح فكرة أن ملاك المقاهي يريدون فتيات فري أوبن مايند .

فهذه الظاهرة المنتشرة خصوصا بمناطق جنوب المدينة ، يمكن إعتبارها استغلالا وفعلا من أبشع أفعال الاتجار بالبشر ، بل هي تجسيد واضح للاتجار بلحوم نساء محتاجات لعمل ، هذه الظاهرة تنتشر وبشكل لافت في المقاهي جنوب المدينة ، حيث تظهر النادلات بملابس مثيرة وفاضحة ، تدغدغ غرائز الزبناء من الرجال ، فهذا العري ألا منطقي وألا مقبول يثير لدى مرتادي المقاهي ، السؤال عن الدافع وراء هذا اللباس المغري.

sahel

وقد تضاربت آراء على هذا الفعل الذي طالما يتكرر الحديث عنه ، بأن ذهبت أراء إلى أن صاحب المقهى ، هو من يفرض على النادلات لباس “الإثارة” هذا قصد جلب أكبر عدد من الزبائن ، كما اعتبر آخرون أن النادلات هن من يبحثن عن الزبائن لأنفسهن فقط ، للإستفادة من “البوفوار” البقشيش.

فيما ذهب آخرون، أن الوضعية التي فرضت على الفتيات الرضوخ للأمر ولطلبات الزبائن وحتى لرب العمل نفسه ، وأن ما زاد الطين بلة، هي الأزمة المعاشة جراء غلاء الأسعار ، مما دفعتهن إلى العمل في المقاهي لإعالة أسرهن وتلبية حاجياتهن رغم قسوة ظروف العمل في المقاهي ، فالإتقان في العمل ليس معيار للعمل عند صاحب المقهى وانما المظهر والإغراء وهذا يخالف العادات والتقاليد في جهة الداخلة وادي الذهب .

وأخيرا يبقى دافع تشغيل الفتيات هو الربح المادي وكسب الزبائن وأن تشغيلهن أصبح امرأ ضروريا وإلا فإن المقهى سيقفل أبوابه ويفلس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة